اعلان

القاهرة تحتضن البطولة العربية والتضامن الإسلامي لرفع الأثقال في 8 ديسمبر المقبل

كتب :

تجري الاستعدادات على قدم وساق داخل اتحاد رفع الأثقال، لاستقبال أكبر حدث رياضي قاري، البطولة العربية للناشئين والرجال والبطولة الأخرى، التضامن الإسلامي للكبار، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، والمقرر إقامتها بالقاهرة في الفترة من 8 حتى 13 ديسمبر المقبل، بمشاركة 225 لاعبا، يمثلون 28 دولة عربية وإفريقية وآسيوية وأوربية. ومن جانبه أكد محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو الاتحاد الدولي وعضو اللجنة الأولمبية أن التأهل للدورات الأولمبية طوكيو 2020 للأبطال بشكل فردي، بأن تجري بطولات مقسمة ذهبية بالمشاركة في بطولة العالم والفضية للبطولة القادمة "التضامن الإسلامي" والبطولات القارية، مثل بطولة إفريقيا التي تستضيفها القاهرة في إبريل المقبل.

القاهرة تحتضن البطولة العربية والتضامن الإسلامي لرفع الأثقال في 8 ديسمبر المقبل

وأضاف محجوب: نحن كاتحاد مصري نسعي لاستضافة مثل هذه البطولات لأسباب، أهمها مشاركة أكبر عدد من اللاعبين، وهذا يخفف التكلفة المالية للسفريات الخارجية.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال: إنني لا أنكر الدعم المادي لوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية، في ظل الطفرة العالمية للاعبين المصريين مثل بطل الأبطال محمد إيهاب والمعجزة سارة سمير، وهذا لا يمنع وجود رجال الأعمال الوطنيين بمنح الرعاية الكاملة لتلك اللعبة المبشرة بالحصول علي ميداليات أولميبية في 2020.

مضيفا أن هذا استثمار مربح، وهو استثمار البشر لصناعة بطل أولمبي ،ويكفي أقول إن هناك شركات كبري في الصين وكازاخستان رعاة لفرق رفع الأثقال في بلدانهم، وأؤكد أيضا أن هناك جيلا جديدا من الناشئين عندنا الآن واعدا جدا، أمثال مصطفي حجي ثاني العالم وأحمد عاشور وشيماء خلف وآخرين، وهذا يرجع لوجود جهاز فني وطني على أعلى مستوى تدريبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل