المشرف العام على التحرير داليا عماد

ايمان البحر درويش: "إصدار"الموسيقين" تصريح غناء لـ"حمو بيكا" مسخرة.. وألبومي القادم يحمل الكثير من المفاجأت (حوار)

أهل مصر
اعلان

فنان بدرجة «إنسان»، قدم العديد من الأغاني الناجحة التي حققت شهرة واسعة وبات يرددها الكبير والصغير، تألق أيضًا في الأعمال السينمائية والدرامية، وله الكثير من البصمات الفنية الناجحه التي دونت أسمها في التاريخ الفني بحروف من «ذهب»، وكما يقول المثل الدارج: «ابن الوز عوام»، فهو يسير على خطوات الماضي المنبعث من جده فنان الشعب وخادم الموسيقى الموسيقار سيد درويش، كما أن له الكثير من الآراء الجريئة التي تعكس مدى الحب والانتماء لفنه الطربي الأصيل، لم ينجح على المستوى الفني فقط بل خاض الكثير من الحروب من أجل تطهير نقابة المهن الموسيقية حتى يرتقي بها، وتبقى الوتد الذي يتكئ عليه كل فقير ومحتاج في الوسط الموسيقي، ولكنه دائماً يصطدم بتصريحاته الجريئة التي تهيج عليه جذور الفساد وتجعله تحت نيرانهم، لكنه يستكمل في طريقه دون أن يشغل له بال فكلمة الحق هي مبتغاه، لذلك حاورت «أهل مصر»، الفنان الكبير صاحب الكلمة الجريئة إيمان البحر درويش.

حدثنا عن شعورك بالاستقبال الجماهيري الكبير خلال حفل ليالي مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية؟

شعب إسكندرية عظيم ولا أستطيع أن أعبر عن المشاعر الجياشة التي بداخلي تجاههم، لاسيما وأنهم استقبلوني بطريقة رائعة على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية، على الرغم من غزارة الأمطار وتزامن الحفل مع لعب نهائي بطولة إفريقيا بين النادي الأهلي والترجي التونسي، ولكن المسرح ازدحم عن آخره وهو ما جعلني أقفز فرحًا أثناء الغناء.

لماذا تم تأجيل طرح ألبومك الغنائي الجديد أكثر من مرة؟

انتهيت من تسجيل أكثر من أغنية لكن ظروفي المرضية الأخيرة هي من أجبرتني على تأجيل الألبوم، ولكن سيتم طرحه في القريب العاجل، وسيحمل الكثير من المفاجآت للجمهور، خاصة بعد أن قدمت أغنيتين منه على المسرح الروماني بالإسكندرية خلال حفل المهرجان الصيفي، وهما «مش ندمان»، و«اكتبي نهايتك بإيدك»، ولاقوا ردود أفعال كانت مفاجأة بالنسبة ليه.

إذا كنت النقيب الحالي لـ«الموسيقين» هل ستسمح بغناء حمو بيكا ومجدي شطة؟

القانون لا يعطي النقابة الحق في وقف أحد، إلا عند الخروج عن الآداب العامة، بمعنى إذا منعت أحد من الغناء دون أن يكون قد خرج عن الأداب العامة، فمن حقه رفع قضية على النقيب والنقابة، ومكسبها مضمون لأن القانون واضح وصريح في هذه الحالة.

ما تعليقك على منح نقابة الموسيقين تصريحا لحمو بيكا مقابل 3 آلاف جنيه؟

ما حدث في تلك المسألة يعتبر «مسخرة كبيرة» بكل المقاييس، خصوصًا وأن رضا رجب بالاتفاق مع هاني شاكر قدما شكوى وقتما كنت نقيبًا للموسيقيين، بسبب غناء شعبان عبد الرحيم في منزله خلال مقطع فيديو تم تداوله قبل أن أتولى النقابة بـ3 سنوات، ويجب على حمو بيكا أن يلاحقهم قانونيًا، بسبب عمل تصريح له ثم إلغاء حفله، وهو ما يثبب له خسارة مادية، بعد أن حصل على تصريح مقابل أموال.

هل هناك من يضلل هاني شاكر عن ما يجري بالنقابة؟

لقد حذرت هاني شاكر أكثر من مرة أنه داخل مستنقع للفساد، ومحامين النقابة هم الأساس فيه وعلى رأسهم سعد المتولي وعلاء عامر، ومن هنا أصبحت مسؤولية «هاني» أمام الله والجمعية العمومية ومصر كلها، خاصة عندما يكون المهرجانات وحمو بيكا منتشرين على الساحة، مما يجعل البعض يتحدث عن أن هؤلاء واجهة مصر وسماتها الفنية، وهاني شاكر مغيب تمامًا عن إدارة النقابة وأن من حوله سيطرحوه أرضًا في وحل الفساد، إذا لم ينتشل نفسه بسرعة ويقاوم.

لماذا يستكمل أحمد رمضان عمله داخل النقابة رغم ظهور أحكام قضائية ضده؟

هناك الكثير من وقائع الفساد التي تلاحق سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية أحمد رمضان وزوجته والتي تشغل منصب سكرتيرة مكتبه، وتم إثباتها بشكل نهائي بعد عمل تحقيقات داخل النقابة في سنوات سابقة بجانب أحكام قضائية، يجب على إثرها أن يتم فصلهم، خاصة أن القانون واضح في هذه المسألة والذي يتحدث عن إذا وقع شخص ما في جريمة تخل الشرف يجب فصله نهائيًا، ولكني استغرب من سكوت هاني شاكر عن هؤلاء، وهو ما يجعلني أتسائل عن زيادة حفلاته بعد أن كانت 7 حفلات فقط في العام، وأصبحت تفوق أضعاف ذلك الرقم، خاصة أن متعهدين تلك الحفلات جميع مصالحهم مع النقابة، فهل يتم التخفيض لهم مقابل زيادة حفلاته الشخصية؟، مع العلم أن هذا الأسلوب من «الرشوى»، تم عرضه علي وقتما كنت أشغل منصب رئيس نقابة المهن الموسيقية، ولكني رفضته، كما أرفض حفلات رأس السنة أيضًا التي تحتوي على خمور.

على الرغم من تأيد القانون لك.. لماذا يستمر هاني شاكر في رئاسة نقابة المهن الموسيقية؟

عندما نتحدث عن حكم القضاء الإداري فهو واجب النفاذ دون جدال، ويجب تمكين المدعي إيمان البحر درويش من أداء عمله كنقيب للموسيقين، خاصة أن انتخابات هاني شاكر تم إلغائها، وهو ما جعلهم يطعنوا أمام الإدارية العليا، وقانونًا الطعن لا يوقف تنفيذ الحكم في هذه الحالة، ويجب أن يصدر حكم من المحكمة الإدارية العليا بوقف التنفيذ أو إلغائه.

نقلا عن العدد الورقي.

اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع كبير في أسعار الذهب اليوم الخميس بقيمة 7 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 813 للجرام