اعلان

"أهل مصر" تكشف كيف تعاملت قوات الأمن مع هجوم إرهابى على قناطر أسيوط الجديدة .. فيديو وصور

أجرت محافظة أسيوط اليوم تدريبا عمليا على مواجهة وإحباط هجوم إرهابي على قناطر أسيوط الجديدة كموقف طارئ تعرضت له، ويأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين قيادة قوات الدفاع الشعبي والمحافظة ووزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن أسيوط. جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب أيمن دياب، رئيس أركان قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط. ، واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال، نائب محافظ أسيوط والعميد أركان حرب محب حبشى ممثلا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، والمقدم وليد الشحات المستشار العسكري، والمهندس مجدى عباس رئيس الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة وعدد من مسؤولي الأجهزة المعنية.

تضمن التدريب محاكاة فعلية لموقف طارئ تمثل في تعرض القناطر الجديدة لهجوم إرهابي على المنشآت واختراق سور المنشأة وزرع قنابل مما أدى إلى وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات وإعلان المحافظة رفع حالة الطوارئ، حيث تم الدفع بالمعدات والتجهيزات اللازمة لموقع العمليات، وتم إحباط الهجوم الإرهابي ومحاصرة المهاجمين وقتل عدد منهم بواسطة قوات الحراسات الخاصة، كما قامت قوات الحماية المدنية بتمشيط موقع الحدث والتعامل مع أي عبوات ناسفة بالمكان.

كما تضمن سيناريو محاكاة الأزمة عمليات إنقاذ المصابين من خلال قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الإسعاف إلى مواقع الحدث وتعديل اتجاهات الطرق من خلال إدارة المرور ومديرية الطرق والكباري إلى جانب إنقاذ العاملين.

من حانبه أشاد اللواء أركان حرب أيمن دياب، رئيس أركان قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتدريب وتنفيذه بإتقان، مؤكدا أنه لا توجد أى ملاحظات عليه، كما أشد بالنجاح فى تعاون كل أجهزة الدولة المختلفة على التعامل مع الأزمات والكوارث للحد من خطورتها.

وشكر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط القوات المنفذة للسيناريو لإحباط هجوم إرهابي على أرض محافظة أسيوط، مشيرا إلى أنه رسالة طمأنة لأهالي المحافظة وكافة محافظات الجمهورية بأن الدولة تعمل جاهدة للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ونشر الأمن والأمان في ربوع مصر كلها.

وأكد العقيد وليد الشحات ،المستشار العسكري، أن سرعة استجابة الأجهزة المعنية من المرور والحماية المدنية والأسعاف لمواجهة الحدث وحالات الطوارئ، ومشاركة 8 أجهزة في العملية، دليل على أن مصر تمتلك الكثير من الإمكانيات البشرية والمادية، والتي لو أحسن استغلالها وتوظيفها، فسيكون لها مردود كبير في كافة قطاعات التنمية، مشيدا بروح الحماس والتعاون التي لمسها من الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة