اعلان

محمد البهي: نحتاج لقوانين لضم القطاع غير الرسمي الذي يمثل 60% من حجم الاقتصاد

محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات

أكد محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن هناك تحول إيجابي في التعريفة الجمركية وقانون الجمارك الذي يتم مناقشته بمجلس النواب، وتحصيل الجمارك إلكترونيًا، مصرحًا بأن قطاع الصناعة هو من أكثر القطاعات الملتزمة في الاقتصاد المصري، وعقب إقرار قانون القيمة المضافة التزم القطاع بإصدار فواتير ضريبية وسداد الضريبة؛ مشيرا إلى أن من أكثر المشكلات التي تؤرق الاقتصاد هي الاقتصاد غير الرسمي حيث لدينا أكثر من 1200 سوق عشوائي لا تعتمد الفاتورة الضريبية، رغم القوانين والتشريعات التي تجرم ذلك.

ونوه إلى أنه لدينا نحو 60% من جميع القطاعات لا يتعامل مع الدولة أو الضرائب، ولذلك لابد من العمل على ضم هذا القطاع، لافتًا إلى أن الاهتمام بالتطور التكنولوجي وميكنة التعاملات سيحد كثيرًا من التهرب الضريبي.

وأشاد بسعي الوزارة لتقليل الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، مما سيقلل التكدس في مكاتب الضرائب وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد، مشددًا على ضرورة أن يحرص المواطن على الحصول على الفاتورة الضريبية.

جاء ذلك على هامش الجلسة الأولى لليوم الثالث من مؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول المالي؛ خلال معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات المقام في الفترة من ٢٥ إلى ٢٨ نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً