اعلان

ننشر أسماء الفائزين بجوائز مسابقة "مصطفى وعلي أمين"

بدأ منذ قليل حفل توزيع جوائز مسابقة مصطفى وعلي أمين، عن الأعمال الصحفية التى نشرت خلال عام 2017، الذى تقيمه مؤسسة أخبار اليوم بأحد فنادق القاهرة، حضر الحفل الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاخبار، سعد سليم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، محمد الهوارى رئيس مجلس امناء مسابقة مصطفى وعلى أمين ولفيف من القيادات الصحفية والاعلامية .

وفاز بجائزة شخصية العام الصحفية الكاتب الكبير إبراهيم سعده رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اخبار اليوم الأسبق، كما فاز بجائزة المقال الصحفي الكاتب الكبير عباس الطرابيلى رئيس تحرير جريدة الوفد الأسبق.

فيما حصد هشام كمال الصحفي بجريدة "الجمهورية" جائزة الإخراج الصحفى مناصفة مع الزميل الصحفى أحمد شهاب بجريدة "الوطن" عن تطوير أخراج جريدة الجمهورية، بينما فاز بجائزة الكاريكاتير الفنان محمد عمر بمجلة "آخر ساعة".

وفاز بجائزة التحقيق الصحفي محمد وهدان وهيثم النويهي الأخبار عن تحقيق حوامل وأطفال مصر فى خطر "مافيا الاتجار فى حقن RH ، وفاز بالمركز الثاني وشهادة تقدير ربيع السعدني من جريدة التحرير عن أجهزة قياس السكر بالتأمين الصحي موت على نفقة الدولة، وبالمركز الثالث وشهادة تقدير الصحفي محمد أبو ضيف "الوطن " عن غاز المنازل خطوط لتوصيل الموت.

وفى جائزة الحوار الصحفى فاز بها مناصفة الصحفى سعيد على "الدستور" فى سلسلة حوارات ضد الارهاب، والصحفية إيمان حنا " اليوم السابع " عن حوارات فى أمريكا حول ملفات التأمر القطرى، وفاز بشهادة تقدير على عبدالرحمن " اليوم السابع " وسلسلة حوارات مع أبناء قراء القران الكريم.

فى فرع أفضل صورة صحفية فاز بها المصور حازم محمد عادل "موقع مصراوى" عن صورة لحادث قطار خورشد بالإسكندرية، كما فاز بشهادة تقدير كل من علاء أحمد حسن "موقع مصراوى" عن صورة الموت وسط الحياة والمصور سامح أبو حسن "التحرير" عن صورة الجماهير تقتحم مران الأهلى.

وفى جائزة القصة الإنسانية فاز بها مناصفة كل من الصحفى مجدى سلامة "الوفد" عن إعادة متعلقات مصرى من إسرائيل ورحاب لؤى "الوطن" عن موضوع أحدب يحمل ابنه على كتفه لعلاجه، وفى جائزة الإنفراد الصحفى فاز بها الصحفية صفاء صالح "المصرى اليوم" عن رحلة لتغطية حرب داعش الأخيرة فى سوريا والعراق وأحمد المراغى " أخبار اليوم" عن فكرة إصدار مجلة الأخبار برايل.

وفى مجال التغطية الرياضية فاز بالجائزة الأولى الصحفى عاطف عبدالواحد "الأهرام" عن موضوع الورق ورقنا والدفاتر دفاترنا في أصوات انتخابية بالتزوير المريح "، وفاز بشهادة تقدير كل من الصحفى محمد سالمان "اليوم السابع" عن موضوع معاناة لاعبي الصم والبكم فى أندية الأسوياء "، والصحفى محمد يحيى عطيه "الوطن" عن مدارس الموهوبين رياضيا اغتيال أبطال المستقبل.

كما تم تكريم الطالبة الأولى على قسم صحافة بأكاديمية أخبار اليوم آلاء أحمد صالح والأول على قسم صحافة بكلية إعلام القاهرة ثروت السعيد.

كما تقرر تكريم نجم الكرة العالمى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى وليفربول الانجليزى باعتباره سفيرًا فوق العادة، ونجم الكرة عبدالله السعيد أحسن لاعب فى مصر وبطلة الإسكواش العالمية نور الشربينى، تكريم النجم ياسر جلال عن اعماله المتميزة خلال العام الماضى، وايضا الفنانة ياسمين صبرى والفنانة امينة خليل وسيقام الحفل توزيع الجوائز الشهر القادم.

يذكر أن أمانة الجوائز تلقت 283 عملا من الصحفيين فى جميع الصحف المصرية منها 103 تحقيق صحفى و72 حوارا صحفيا و48 إنفرادا صحفى و39 قصة انسانية و9 موضوعات للتغطية الرياضية و12 صورة صحفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً