اعلان

اليورو يتراجع إلى 1.13 دولار مع تجدد التوترات التجارية

تراجع اليورو إلى أدنى مستوى 1.13 دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن التجارة، ويأتي هبوط العملة الأوروبية الموحدة مع قوة الدولار الأمريكي الذي تلقى الدعم من تزايد التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأشعل الرئيس الأمريكي فتيل التوترات التجارية مجدداً بعد تصريحاته بإحتمالية زيادة نسبة التعريفات الجمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25% من 10% حال فشل المحادثات المنتظرة مع نظيره الصيني على هامش قمة مجموعة الـ20 هذا الأسبوع.

وإلى جانب ذلك، هدد الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية على سلع صينية بقيمة 267 مليار دولار، إلى جانب تطبيق تعريفات بنسبة 10% على واردات شركة "آبل" من الصين.

وارتفع الدولار لأعلى مستوى في نحو أسبوعين ليتسبب في الضغط على العملات الأخرى خلفية تزايد التوترات التجارية ,ويعاني اليورو من خسائر قوية خلال الفترة الأخيرة مع حالة عدم اليقين بشأن البريكست والموازنة الإيطالية.

ومن جانبه صرح مسؤول إيطالي اليوم بأنه لا توجد أسباب لتعديل هيكل الموازنة، وذلك بعد إشارات الفترة الماضية بأن حكومة روما قد تقوم بتعديلات طفيفة على خطة الإنفاق الخاصة بالعام المقبل.

وتراجع اليورو أمام الدولار بنحو 0.3% إلى 1.1293دولار بالساعة 6:15 مساءً بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل 1.1278 دولار وهو أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح