اعلان

مستشار ترامب: نُجري محادثات على كافة المستويات مع الصين

مستشار ترامب

قال كبير المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة استأنفت المحادثات التجارية مع الصين، على كافة المستويات قبل اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الصيني.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب مع شي جين بينغ في عشاء عمل، يوم السبت، على هامش قمة مجموعة العشرين، لمناقشة الصراع التجاري بين الطرفين.

وأضاف "لاري كودلو" في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن وبكين عادتا للسير نحو اتفاق تجاري، مشيراً إلى أن لقاء قادة الدولتين فرصة للتوصل لصفقة بعد المحادثات المخيبة للآمال في الأشهر الأخيرة.

وأشار "كودلو" إلى أن ترامب سيركز على قضايا تشمل سرقة للملكية الفكرية، وملكية الشركات الأمريكية في الصين، والتعريفات الجمركية والحواجز غير الجمركية.

وأوضح "كودلو" أن الرئيس الأمريكي، يعتقد أن هناك إمكانية جيدة للتوصل لاتفاق تجاري مع الصين، لكنه أشار إلى أن ترامب على استعداد للمضي قدماً في فرض المزيد من الرسوم الجمركية إذا فشلت المحادثات.

وكان ترامب هدد بفرض بزيادة نسبة التعريفات الجمركية على واردات صينية، بقيمة 200 مليار دولار إلى 25%، مع تطبيق رسوم إضافية ضد سلع من بكين بقيمة 267 مليار دولار إذا فشلت المفاوضات مع الرئيس الصيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً