اعلان

تعرف على جميع المتوجين بجوائز الاتحاد الآسيوية لكرة القدم

الاتحاد الآسيوية

منح الاتحاد الآسيوية جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا لـ" عبد الكريم حسن"، نجم نادي السد القطري، في حفل الاتحاد القاري الذي أقيم، مساء اليوم الأربعاء، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة مسقط، وحضره عدد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وقيادات الكرة الآسيوية؛ أبرزها الرئيس سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وكرم سلمان بن إبراهيم، النائب السابق لرئيس الاتحاد الآسيوي، زهانج جيلونج، حيث منحه جائزة " الماسة الذهبية"، تقديرًا لجهوده في خدمة الكرة الآسيوية، كما سلّم رئيس الاتحاد جائزتين تقديريتين، مُنحت الأولى إلى الياباني فوتوشي إيكيدا الذي قاد منتخب اليابان إلى الفوز بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عامًا 2018.

وتسلم الكولونيل سوميوت بومبانمونج، رئيس الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، الجائزة التقديرية الثانية، بالنيابة عن لاعبي فريق وايلد بورز، الذين ألهموا العالم خلال رحلة صمودهم بعدما علقوا في كهف "ثام لوانغ" طوال 18 يوماً قبل أن يتم إنقاذهم.

وحصل الاتحاد المنغولي، على جائزة أفضل اتحاد طامح، ونظيره الكوري الشمالي كأفضل اتحاد متطور، في حين حصدت اليابان جائزة الاتحاد الأكثر إلهامًا خلال حفل توزيع جوائز الأفضل لعام 2018، فيما حصد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جائزة رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين كاتحاد طامح، ونالت سنغافورة جائزة الواعدين كاتحاد متطور، في حين ظفرت الصين بجائزة الواعدين كاتحاد صاعد.

وسيطرت اليابان، على صعيد جائزة أفضل مدرب للجنسين، إذ نالت اليابانية أساكو تاكاكورا جائزة أفضل مدربة على حساب مواطنتها ميو اوكاموتو والتايلاندية نوينجروتاي سراثونجفيان، في حين فاز جو أويا، بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد كاشيما إنتلرز للياباني للفوز بلقب دوري أبطال آسيا، متفوقًا على العراقي باسم قاسم والأوزبكي رافشان حيدروف.

وللسنة الثالثة على التوالي، نال الإيراني علي أشقر حسن زاده يفوز بجائزة أفضل لاعب لكرة الصالات، متفوقاً على مواطنه مهدي جاويد والياباني رفائيل هينمي كاتسوتوشي، ونالت الصينية وانغ شوانغ جائزة أفضل لاعبة في القارة الآسيوية، على حساب الأسترالية سامانثا كير واليابانية ساكي كوماجاي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة