المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"عبدالغني الجندي" يشيد بالمشروعات الزراعية في سد الفجوة الغذائية

أهل مصر
الأستاذ الدكتور عبدالغني الجندي الخبير الزراعي

أكد الأستاذ الدكتور عبدالغني الجندي الخبير الزراعي وعميد كلية الزراعة جامعة عين شمس الأسبق، أن الاستخدام الأمثل للمياه له أكثر من طريقة، موضحًا أن التنمية الزراعية لابد أن تكون مستدامة ولابد من توافر مواد "بشرية.. مادية.. ارضية" وجميعها موجودة في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته بالندوة التي تدور فعالياته الآن بمقر نقابة المهندسين تحت عنوان"دور المشروعات الناجحة في تحقيق سياسات المياة" بحضور أ.د. محمود أبو زيد وزير الموارد المالية والري الأسبق، والدكتور سامي زهران كبير مديري المشروعات في بريطانيا وأوربا وشركة lct limited، المهندس حسين العطفي وزير الري الأسبق.

وأضاف عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس الأسبق، أنه يرى أنه حتى يتحقق الترشيد لابد من الاستخدام الأمثل للموارد المائية المتاحة، حيث يوجد إهدار كبير فى منطقة الدلتا بسبب عدم كفاءة الرى السطحى الحالي.

وتحدث عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس الأسبق، عن بعض المحاصيل الموفرة في استهلاك المياه، وعن المشروع القومي لاستصلاح 1.5 مليون فدان، منوهًا إلى أهمية المشروع الثالث وهو مشروع 100 فدان صوبة زراعية، ومدى أهمية تلك المشروعات في سد الفجوة الغذائية وتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق تنمية شاملة.