اعلان

فيتراكفي Vitrakvi أول دواء من نوعه في العالم لعلاج السرطان من منبعه.. فيديو

فيتراكفي Vitrakvi أول دواء من نوعه في العالم لعلاج السرطان

أجازت هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA)، أول دواء من نوعه في العالم يمكنه علاج السرطان من منبعه ،ويحمل اسم فيتراكفي Vitrakvi، ويستخدم للصغار والكبار ويعتمد على معالجة الطفرات الوراثية للأورام السرطانية، بغض النظر عن نوع المرض أو مكان نشأته، وهو ما وصفه الخبراء بأنه ثورة علمية وخطة مهمة لعلاج السرطان، لأنه يعالج أساس جينات الأورام السرطانية أيا كان موقع منشأها في جسم الإنسان.

ووصف مفوض هيئة الغذاء والدواء الأميركية (FDA ، سكوت غوتليب التصديق على إجازة وطرح هذا الدواء، بأنه خطوة مهمة لعلاج السرطان، لأنه يعالجه من منبعه، مؤكدا أن هذا العقار الجديد سوف يساعد مرضى السرطان للحصول على العلاج المناسب ، ويساهم عقار "فيتراكفي" في علاج أشخاص يعانون من أورام سرطانية مختلفة، ولكن يمتلكون طفرات وراثية مشتركة.

وأشار رئيس مركز تطوير الأدوية المبكر في مركز ميمورال سلوان كيترينج للسرطان في نيويورك الدكتور ديفيد هايمان: "تقليديا كان يتم علاج السرطان بناء على أساس مصدر الورم السرطاني ،لكن حاليا سيكون العلاج لأي مكان في الجسم لأنك تعالج الجين الأصلي الذي تسبب في ظهور الورم.

وقالت وسائل إعلام أمريكية انه تم تجربة الدواء فعلياً على البشر ، وسجلت حالة شفاء طفلة خلال أشهر بعد تناول الدواء ،وسوف يطرح الدواء على هيئتين، الأولى في هيئة أقراص أو كبسولات، والأخرى على هيئة دواء شراب للأطفال بشكل خاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً