اعلان

المخرج اللبناني نديم حُبيقة: أتمنى أن يحصل فيلمي Before We Heal على جائزة في مهرجان القاهرة السينمائي.. وأحتاج تمويلا للقادم (حوار)

المخرج اللبناني الشاب نديم حُبيقة
كتب : دينا دهب

يشارك المخرج اللبناني الشاب نديم حُبيقة في مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40 والتي تختتم فعالياته اليوم الخميس 29 نوفمبر، وهو من فئة الأفلام القصيرة مدته 16 دقيقة، ويحمل اسم Before We Heal. وفي حوار "أهل مصر" مع نديم حُبيقة تحدث عن فيلمه وبدايته..

حدثنا عن بدايتك في عالم الإخراج..

قدمت أول فيلم قصير لي في عام 2015، وكان اسمه Bonfire، وكان مشروع تخرجي في جامعة سانت جوزيف، وكان بالنسبة بداية جيدة، ورغم هذا فهو شارك في عدة مهرجانات بدبي، وفرنسا، وإيطاليا، ولبنان، والبرتغال، وحصل على جائزة بمدينة نيويورك.

وماذا عن فيلمك القصير الجديد Before We Heal المشارك في القاهرة السينمائي؟

الفيلم يعني في البداية "قبل أن نُشفى"، ويحكي قصة شاب يُدعى سليم، وفتاة تدعى ريا، يتقابلان في منزلها في الصباح، وعند جلوسهما في البلكونة، ثم يدخل سليم الحمام، ولا يستطيعان الخروج بسبب أن الباب تعطل، ويجلس كل منهما على باب الحمام؛ لنعرف علاقتهما وماضيهما من خلال حديثهما المليء بالأحاسيس.

هل شارك الفيلم في مهرجانات من قبل؟

ليست مشاركة Before We Heal بمسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأولى، فقد شارك في مهرجانات عديدة من قبل، ولكن هذا العرض المصري الأول، وشارك من قبل في مهرجان قرطاج بتونس، واليونان، ولبنان. 

هل تابعت الأفلام المشاركة في المسابقة؟

نعم شاهدتها، وبالرغم من أنني أتمنى الربح، إلا أن هناك أفلاما جيدة جدا، وأحببتها، وأشعر أنها تنافسني، مثل فيلم من رومانيا اسمه Play، وهناك فيلم تونسي اسمه "الأخين" كنت أود مشاهدته في مهرجان قرطاج، ولم تسمح الفرصة، وشاهدته في القاهرة السينمائي، ولكن أتمنى أن يحصل فيلمي على جائزة؛ لأني وجدت ردود أفعال جيدة عليه.

لماذا لم تفكر في تقديم فيلم روائي طويل؟

أفكر بالفعل في هذا، ويوجد مشروع لهذا، فخطوتي المقبلة هي فيلم قصير يناقش مشاكل الصداقة، وهو جزء من فيلمي الروائي الطويل، ولكنني أحتاج إلى تمويل لإنتاجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً