اعلان

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة.. أمطار غزيرة وسيول على هذه المناطق

كتب : اهل مصر

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن طقس اليوم الجمعة سيشهد حالة من عدم الاستقرار وقد يصاحبه تساقط أمطار غزيرة وتصل إلى حد السيول بسلاسل جبال الأحمر بالكامل وسيناء وشلاتين وحلايب والسواحل الشمالية والوجه البحري من جهة الشمال، مشيراً إلى أنها لا تصل إلى القاهرة، وحال وصولها ستكون خفيفة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات تليفزيونية أن طقس اليوم الجمعة سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مشيرًا إلى أن تساقط الشبورة المائية إلا أنها لن تكون بالكثافة التي وقعت اليوم الخميس، حيث أن الرياح تعمل على التقليل منها.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد من النزول إلى البحرين الأحمر والمتوسط، نظراً لوجود اضطراب في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج نتيجة الرياح، كما أكد على وجود تنسيق كامل بين هيئة الأرصاد والأجهزة التنفيذية.

وجدير بالذكر أنه خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين وقعت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتساقطت أمطار على جميع أنحاء ووصلت إلى حد السيول بالمدن الساحلية والأماكن الجبلية، إلا أن حالة الطقس عادت إلى حالة الاستقرار مرة أخرى منذ بداية الأسبوع الجاري وحتى اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً