اعلان

أهم فعاليات الجمعية العمومية للصيادلة: توفير 353 شقة وزيادة المعاش إلى 800 جنيه

قال الدكتور محيى الدين عبيد، نقيب عام صيادلة مصر، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إن النقابة قامت بحل ملف العودة للتكليف للصيادلة، ووفرت وزارة الصحة 159 درجة مالية شاغرة، وأعلنت عن مسابقة للتعيين بوزارة الصحة، وأنه كان هناك قرار أو نية لتقليل أعداد المقبولين بالتكليف، وتم الضغط من النقابة، وبالفعل تم تكليف كافة الخريجين دفعات 2015، 2016، 2017 ومتابعة كافة مشكلاتهم التى تتعلق بتسجيل البيانات. وأضاف أن النقابة تصدت لشبح فرض الحراسة القضائية عليها، وحصلت على حكمين تاريخيين، آخرهما فى 29يناير 2018، حيث تم رفض دعوى فرض الحراسة القضائية على النقابة بشكل نهائى.

وأكد عبيد في كلمته باجتماع الجمعية العمومية للصيادلة أن النقابة قامت بزيادة معاش الصيادلة باتحاد المهن الطبية إلى 800 جنيه بعد أن كان 500، وتسعى النقابة لزيادته إلى 1000 جنيه.

وتابع في اجتماع الجمعية العمومية للصيادلة أن النقابة بالتعاون مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع وأكاديمية ناصر العسكرية أقامت دورة إعداد قادة، تحت عنوان "إدارة الأزمات"، شارك فيها ما يقرب من 500 صيدلى.

وأكد أن النقابة سددت جميع مديونيات نادى البحر الأعظم والتى تقدر بحوالى 650 ألف جنيه، وقدمت طلبا لوزير الرى للحصول على التراخيص اللازمة للبناء، كما كان للنقابة تواجد إعلامى قوى بكافة وسائل الإعلام، حيث أطلقت اللجنة الإعلامية حملة فى عدة قنوات فضائية تحت عنوان "الصيدلي الأقرب إليك".

وأوضح أن النقابة استطاعت تخصيص 353 شقة للصيادلة المتقدمين للحصول على شقق بمشروعات الإسكان الاجتماعى التابع لوزارة الإسكان، وتنظيم مؤتمر اتحاد الصيادلة العرب، تحت شعار "الأمن الدوائي لدعم الاقتصاد القومي"، وأن النقابة قدمت رؤيتها بشأن مشروع قانون التأمين الصحى للجنة الصحة بمجلس، وتمت الاستجابة إلى 7 مطالب، أهمها عدم إنشاء الهيئة لصيدليات. وبعد ضغط النقابة أصدرت وزارة الصحة قرارا هو الأول من نوعه بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، ونسعى لمد القرار لستة أشهر أخرى.

ونظمت النقابة المؤتمر العربى الإفريقى بمشاركة 27 دولة في الاحتفال بيوم الصيدلى واليوبيل الماسى للنقابة، واستطاعت حل مشاكل الصيادلة مع الضرائب، حيث ألزم القضاء الإدارى مصلحة الضرائب بمحاسبة الصيدليات وفقاً لاتفاقية 2005م. وبعد غياب 43 عاما عادت نقابة الصيادلة إلي اتحاد الصيادلة العرب، وتم انتخاب نقيب الصيادلة الحالى رئيساً للاتحاد من قبل المكتب التنفيذى للاتحاد. وأطلقت النقابة أكبر مشروع علاجى للقضاء على فيروس سي، ونجحت فى علاج الصيادلة وأسرهم المصابين بالفيروس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج