المشرف العام على التحرير داليا عماد

مكياج العيون.. هذه هي طريقة عمله في المنزل

أهل مصر
اعلان

العيون الجميلة تغمر كامل الوجه بالجمال ووظيفة مكياج العيون هي زيادة جمالها وجعلها أوسع وأكثر استيقاظا وإشراقا ويمكن تعلم وضع مكياج العيون بطرق مختلفة بسهولة من خلال الخطوات التالية:

طرق وضع مكياج العيون توجد طرق وأساليب عديدة لوضع مكياج العيون. ومنها: ظلال التدرج اللوني هذه الطريقة تعتمد على اختيار ثلاث درجات من اللون نفسه ولكنها مختلفة في الظل، مثل اختيار اللون البنفسجي الغامق مع درجة أفتح منه وهي الخوخي المتلألئ مع درجة أفتح من بنفسجي اللافندر، مما يعني اختيار ثلاثة ألوان درجات متشابهة من اللون نفسه من الفاتح إلى الغامق. والخطوات هي:

المواد المطلوبة: منظف الوجه المناسب لنوع البشرة. مرطب مناسب للبشرة يحتوي على واقي الشمس. برايمر (بالإنجليزية: Primer). الأساس (بالإنجليزية: Foundations). خافي العيوب (كونسيلر). برايمر العين (بالإنجليزية: Eye Primer). ظلال العيون (اختيار ثلاثة درجات من اللون نفسه). فرشاة ظلال كبيرة لطلاء الجفن بطبقة رقيقة من اللون الطبيعي. فرشاة متوسطة للمزيد من التغطية. الفرشاة الصغيرة لكثافة ودقة اللون. فرشاة بزاوية للخطوط والتفاصيل الدقيقة. كحل سائل أو قلم (وفقا للمظهر المرغوب). مكبس الرموش. ماسكارا. طريقة المكياج: تجهيز البشرة للمكياج بتنظيفها وإزالة الأوساخ والدهون عنها بغسلها بمنظف البشرة. تدليك المرطب على البشرة؛ للحصول على المظهر الندي والبشرة النضرة. وضع البرايمر؛ حتى يحجز المكياج عن البشرة، مما يحافظ على صحة البشرة وحجم المسام الصغير. وضع الأساس على كامل الوجه باستخدام فرشاة كبيرة الحجم ومزجها باستخدام إسفنجة المكياج. وضع الكونسيلر عن طريق وضع نقاط منه على العيوب وتحت العينين وفرده بالطبطبة بحركة خفيفة للمنطقة المراد إخفاء عيوبها، وفي حال وجود ألوان مختلفة في البشرة يستخدم الكونسيلر المصحح للألوان قبل وضع الأساس. وضع برايمر العين عن طريق استخدام طرف الأصبع أو إسفنجة المكياج لفرده على جفن العين. مزج لون فاتح من ظلال العيون على جفن العين الداخلي حتى القناة الدمعية وأسفل عظام الحاجب، باستخدام الفرشاة المدببة الدقيقة. وضع أغمق درجة من لون الظلال المرغوب على الزاوية الخارجية للجفن فوق خط الرموش ومزجه بحركات الذهاب والإياب (إلى الأمام والخلف) مع التركيز على النصف الخارجي من العين باستخدام فرشاة نظيفة للظلال. مزج ظلال العيون بدرجة متوسطة اللون على كامل الجفن وخاصة المنطقة الوسطى؛ لإنشاء تدفق لوني للدرجتين السابقتين ودمجهما معا. مزج ظلال العيون على الجفن باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة بحركات دائرية. وضع الكحل قريبا جدا من خط الرموش العلوي بالبدء من الزاوية الداخلية للعين حتى الزاوية الخارجية بضربات قصيرة، ويمكن مده أكثر من ذلك في حال الرغبة برسم الجناح الذي يمتد إلى ما بعد الزاوية الخارجية نحو الأعلى مع النظر نحو الأسفل أثناء رسمه وباستخدام الكحل السائل. وضع الكحل على ثلاثة أرباع خط الرموش السفلية، وعدم إيصال الكحل حتى القناة الدمعية. لف الرموش باستخدام مكبس الرموش. وضع طبقة من الماسكارا بهزها تحت الرموش العلوية ذهابا وإيابا للمكياج الطبيعي النهاري، وثلاث طبقات لمكياج السهرة، أو وضع الرموش المزيفة. طريقة رسم مكياج عيون القطة هذه الطريقة للمبتدئين في رسم عيون القطة (بالإنجليزية: Cat Eye Makeup)، وهي:

المواد المطلوبة: قارورة الكحل السائل التي تأتي مع فرشاة دقيقة ورفيعة. ظلال عيون (باللون المرغوب). طريقة المكياج: تحديد خط الرموش العلوية بضربات بطيئة. إيجاد الزاوية الصحيحة باتباع الشكل الطبيعي للعين للإرشاد إلى مكان المثلث الصغير بتخيل أن خط الرموش قد توسع. وهذه هي الزاوية التي يجب رسم المثلث عندها يمكن استخدام ظلال العين وفرشاة بزاوية لرسمها مبدئيا. رسم المثلث الصغير بالتنقيط بنقط صغيرة وعند الشعور بالرضا عن الشكل توصل النقاط مع بعضها. تعبئة الشكل الناتج بالكحل. استخدام قطعة من القطن أو الكونسيلر في تنظيف أي كحل متلطخ. وضع ظلال العيون ومزجه.

اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 595 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و49 وفاة