اعلان

كل ما تريد أن تعرفه عن بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

سادت حالة من الخلل داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون. جاء ذلك بعد زيارة من مفتشي الكاف للكاميرون، للتأكد من جودة البينة التحتية والملاعب وأماكن الإقامة، والتي انتهت بعدم جاهزية الكاميرون لاستضافة بطولة كبيرة مثل أمم إفريقيا، خاصة بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخبا. أعلن بعدها الاتحاد الإفريقي فتح باب الترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2019، قبل الموعد المقرر لها بسبعة أشهر، ليظهر علي الساحة أسماء بعض الدول التي قد تستضيف البطولة، وهي المغرب وجنوب إفريقيا ومصر، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن عن عدم جاهزية الملف، حيث قال مصدر من داخل الاتحاد إن الملف يحتاج لأشياء كثيرة لتقديمه للاتحاد الإفريقي، الذي يشترط أشياء كثيرة للموافقة علي تنظيم بطولة كبيرة مثل أمم إفريقيا.

وبذلك تبقى المغرب هي الوجهة الأقرب لتنظيم البطولة بعد غياب جنوب إفريقيا عن المنافسة، وبعد سحب نسخة 2015 منها، ونقلها إلى غينيا؛ إذ كشفت تقارير مغربية أن الاتحاد المغربي لكرة القدم سيتقدم، اليوم السبت، بملف تنظيم البطولة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاستضافة البطولة.

في حال تنظيم المغرب للبطولة ستقام مبارايات المنتخبات في حوالي 12 مدينة، وتضم 14 ملعبا، سيجرى عليها المباريات، ومنها ملعب مراكش، ملعب طنجة، ملعب أدرار، وملعب المركب الرياضي لفاس.

يذكر أن أربعة منتخبات تأهلت للنسخة القادمة من أمم إفريقيا 2019، وهي منتخب مدغشقر، الذي تأهل على حساب منتخب غينيا، السنغال، بعد فوزه على المنتخب السوداني، الكاميرون المتصدر للمجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، والمنتخب التونسي صاحب المركز الأول برصيد 12 نقطة، يتبعه منتخب مصر بالمركز الثاني، برصيد 9 نقاط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن