إطلاق إشارة بدء مبادرة "عشان حضنك بيت" التطوعية لأورام الثدي بأسيوط

في إطار التعاون المشترك بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، أطلق المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، نيابة عن اللواء جمال نور الدين محافظة أسيوط، والدكتور أسامة حجازي مدير عام الإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية، نيابة عن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، صباح اليوم الأحد، أول أيام مبادرة "عشان حضنك بيت"، والتي تهدف إلى فحص أورام الثدي تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، بالتنسيق بين مديرية الصحة بأسيوط ومعهد جنوب مصر للأورام.

مبادرة عشان حضنك بيت التطوعية لأورام الثدي

بدأ أول أيام المبادرة بحضور نخبة متميزة من أساتذة الطب بمعهد جنوب مصر للأورام ونخبة من أطباء مديرية الصحة بالمركز الصحي بالوليدية. ومن جانبها قامت الدكتورة سمية عنتر مدير عام إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بعقد ندوة توعية للسيدات للتعرف على أهم الظواهر التي إن بدت على أي سيدة أو فتاة وجب عليها التوجه للفحص.

مبادرة عشان حضنك بيت التطوعية لأورام الثدي

وتم فحص 200 متردد في أول أيام المبادرة وعمل الفحوصات الطبية والتحاليل والأشعة مجانا، كما تم إحالة 7 حالات للعلاج بمعهد جنوب مصر للأورام للعلاج والجراحة، إضافة إلى تحويل 7 حالات تعاني من التهابات للعلاج واستكمال باقي الفحوصات. 

يذكر أن المواطنة نور صابر حجازي قامت بإعداد فكرة المبادرة وعرضها على محافظ أسيوط، وجاءت الاستجابة السريعة بتبني المبادرة والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية لتجوب المبادرة والفحص كافة مراكز ومدن المحافظة، ووافق معهد جنوب مصر للأورام ومديرية الصحة والسكان بأسيوط على عمل الفحوصات الطبية بالمجان على مدار 13 أسبوعا بكافة مراكز ومدن المحافظة وقراها. 

وخلال تصريحاتها أكدت نور صابر أن مبادرة "عشان حضنك بيت" والتي تهدف إلى فحص أورام الثدي تأتي تضامناً مع توجهات القيادة السياسية والدولة لضرورة تضافر كافة الأجهزة والمجتمع المدني صفا واحدا ويدا بيد لخدمة المواطنين وتقديم خدمة مميزة لهم. 

ونوهت بأن المبادرة مجانية، ولا يتم تحصيل أية رسوم مقابل الخدمات المقدمة، وأن الفكرة لاقت استجابة كبيرة من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والصحة وجامعة أسيوط ومعهد جنوب مصر للأورام. 

وفي النهاية تقدمت بالشكر والتقدير للواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والمهندس محمد عبد الجليل النجار السكرتير العام للمحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والدكتور سامي عرفان عميد معهد جنوب مصر للأورام وجميع الأطباء والمشاركين لإنجاح المبادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً