اعلان

اتفاقية توأمة بين الجيزة وفلوريدا لدعم المخلفات الصلبة والطاقة والسياحة

كتب : أهل مصر

وقع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وكارلوس إنثيسو محافظ فلوريدا بجمهورية أوروجواى الشرقية، اتفاقية توأمة وتعاون بين المحافظتين؛ لتوطيد أواصر الصداقة والتعاون وتنمية وتطوير وتعزيز العلاقات بين الدولتين، وقال المحافظ إن الاتفاقية تمت من أجل تعميق أوجه التعاون بين مصر وأورجواي فى شتى المجالات والتعاون الفني فى مجالات الإنتاج والتجارة والزراعة وإعادة التشجير والتعليم والثقافة والصحة والسياحة والرياضة. وأكد المحافظ على ضرورة الاستفادة من الخبرات الأورجوانية في مجالات الطاقة الشمسية وإدارة المخلفات ودعم التعاون الاقتصادى، حيث اطلع المحافظ على عدد من المشروعات الهادفة التى تتم فى محافظة فلوريدا وتساهم فى الاستفادة من المخلفات.

وأشار راشد إلى أنه سيتم تطبيق نموذج مصغر من تلك المشروعات كتجربة فى مناطق محددة؛ لدراسة مدى إمكانية تنفيذها فى أكثر من منطقة.

وأضاف أنه تم تنظيم جولة سياحية للوفد الأوروجوانى بعدد من المناطق السياحية والأثرية؛ للاطلاع على حضارة مصر الفرعونية، وفى إطار سعى محافظة فلوريدا إلى دعم الملف السياحى بمصر وتنظيم رحلات سياحية لمواطنى أوروجواى للمزارات السياحية بمصر.

من جانبه أكد سفير أوروجواى أنه منذ زيارة رئيس دولة أوروجواى لمصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وهناك توجه من البلدين لتعميق العلاقات الاقتصادية.

ومنح راشد درع المحافظة لكارلوس إنثيسو محافظ فلوريدا، فى حضور إنريكى ريبيرو سفير دولة أوروجواى وممثلين فى مجالات المجازر والألبان والأغنام والماشية بأوروجواى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»