اعلان

"تعليم الإسكندرية": الكشف على 43 ألف طالب ضمن حملة فيروس سي (صور)

تابعت أمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأحد، فعاليات عمليات المسح للكشف عن فيروس C، والأمراض غير السارية، لطلاب مدارس التعليم العام والتعليم الفني بالمرحلة الثانوية، وذلك برفقة إبراهيم زيتون مدير عام الشؤون التنفيذية، والدكتور عناني إسماعيل مدير هيئة التأمين الصحي بالإسكندرية ومطروح، والدكتور هاني غزال نائب مدير الهيئة، ومصطفى حمادة وكيل إدارة شرق، ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة".

وأكدت وكيل الوزارة، على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، علي الاطمئنان على أبنائه طلبة المدارس، مشيدة بدور وزارة الصحة والهيئة العامة التأمين الصحي.

وأضافت "عبد الظاهر"، أن الحملة بالإسكندرية تستهدف 177 مدرسة ليتم توقيع الكشف على ما يقارب 43 ألفا من الطلاب، موضحة أن هيئة التأمين الصحي شكلت 92 فريقا طبيا ويتكون كل فريق من طبيب وممرضة ومدخل بيانات.

وشملت الجولة التفقدية مدرسة مصطفى كامل الثانوية العسكرية بشرق الإسكندرية، ومدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات بشرق، ومدرسة نبوية موسى التجريبية بنات بإدارة وسط، وقامت بتوزيع قمصان مطبوع عليها شعار الحملة على بعض الطالبات أثناء توقيع الكشف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً