اعلان

رئيس النقل النهري يوجه قائدي العائمات الإلتزام بالسرعة المحددة داخل المجرى الملاحي

أجرى الدكتور عبدالعظيم محمد طربق رئيس هيئة النقل النهري اليوم يرافقه الدكتور خالد حمدي مساعد أول وزير النقل والمهندس محمد طه مدير منطقة مصر العليا جولة تفقدية لعدد من مواقع تنفيذ أعمال صيانة الخط الملاحي لنهر النيل بمحافظة أسوان.

وأعلن طربق رئيس هيئة النقل النهرى على استمرار أعمال التكريك وإزالة الاختناقات الملاحية لتأمين سير العائمات في المجرى الملاحي بين محافظتي "أسوان - الأقصر" وتكثيف العمل والمعدات بمنطقتي سلوة والحصايا لسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة للخط الملاحي لنهر النيل لكميات تصل حوالى 12 ألف متر مكعب بسلوة، 52 ألف متر مكعب بالحصايا.

وشدد طربق بضرورة التزام قائدي العائمات بالتعليمات المحددة للسير في المجرى الملاحي الأمن بين محافظتي الأقصر وأسوان وفي حال عدم الالتزام يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم من سحب الرخصة لضمان سير الوحدات السياحية في الخط الملاحي المحدد لها والسرعات المقررة والغاطس المسموح به خلال هذه الفترة من العام. 

وأكد طربق، على ضرورة تعاون مفتشي الرقابة النهرية بالهيئة مع شرطة المسطحات المائية واستمرار فحص كل الوحدات النهرية والتأكد من توافر التراخيص الملاحية وتطبيق الاشتراطات الملاحية وتوفير كافة احتياطات الأمن والسلامة بها وأيضا التأكد من توافر وسائل النجاة داخل الوحدات مع أدوات الإطفاء مع الالتزام الكامل بالحمولات المقررة وعدم السماح نهائيا بأي زيادة في أعداد الركاب.

يذكر أن هيئة النقل النهري انتهت من أعمال الصيانة للخط الملاحي لنهر النيل لعملية "أسوان-أسنا" في المسافة من كم 8 الى 169كم بكميات تصل تقرييا إلى 470 ألف متر مكعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً