اعلان

حذف الأفراد من بطاقات التموين يثير غضب المواطنين.. والوزارة: التظلمات مفتوحة أمام المستحقين فقط

تفاجأ قطاع كبير من الأسر المصرية، بحذف عدد من أفرادها من البطاقات التموينية، أثناء صرف حصصهم التموينية المقررة بداية الشهر الجديد، اليوم والأمس، مما تسبب في غضب واستياء المواطنين من ذلك الاجراء، دون معرفة سببه، خاصة في ضوء قيام الوزارة بتعديل بيانات المقيدين لديها بمنظومة الدعم والتزامها بتوجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا من محدودي الدخل.

وهو ما أوضحه أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن نقص الأفراد في البطاقات التموينية، الذي فوجئ به عدد من المواطنين اليوم الأحد، يرجع لالتزام الوزارة بإتاحة تصحيح البيانات على موقع إدارة "دعم مصر"، وحذف كل الأفراد المسافرين، أو المتوفيين، أو الموجودين، على أكثر من بطاقة.

ولفت كمال، إلى أن مراجعة بيانات البطاقات، كشفت عن عدم التطابق بين أعداد البطاقات في الخبز والتموين، كذلك وجود أشخاص مسجلين على البطاقات بأرقام قومية غير صحيحة، مشددًا على أن وزارة التموين، لجأت إلى أكثر من وسيلة لإبلاغ المواطنين، بطرق تصحيح البيانات وسرعة تحديثها، كان آخرها طبع وصل التموين والخبز في رسالة، بخلاف استمارات التحديث بمكاتب التموين.

وأوضح، أنه في حالة حذف أي شخص من البطاقة، عليه التوجه لمكتب التموين، وطلب استمارة أداء الخدمة وتدوين جميع البيانات الخاصة بالأسرة، خاصة الرقم القومي، وفي خلال أسبوعين سيتم التصحيح على قاعدة البيانات إذا كان يستحق.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا رقم 33 لسنة 2018، بمد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الساعة الرابعة مساءً يوميًا، لاستقبال طلبات التظلم من المواطنين.

وأكد التوجيه الوزاري، أن هذا القرار، يأتي حرصًا من الوزارة تقديم أفضل خدمة للمواطنين، وبحث كافة التظلمات للمواطنين، الذين تم حذف أحد المستفيدين بالبطاقات التموينية الخاصة بهم، نتيجة عدم قيامهم بعملية التحديث خلال الفترة التي حددتها الوزارة، في ضوء ما قامت به الوزارة خلال الفترة الماضية من إجراءات بتحديث البيانات والبطاقات، التي بها أخطاء في البيانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً