اعلان

بالفيديو.. ننشر جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة

شنت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن، وبالاشتراك مع الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة، حملات أمنية مكبرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وفرض أحكام السيطرة والرقابة، على الأسواق والمحلات التجارية، ومخازن السلع والمواد غير المرخصة، إضافة إلى ضبط السلع المنتاهية الصلاحية.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمديرية أمن الجيزة، من ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بالجيزة، بحوزته 1623 طربة، لمخدر الحشيش وعدد من الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة يدعى" إمام س. إ"، وشهرته "ياسر أبو قلب"، مواليد 1981، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة، سبق إتهامه في 7 قضايا "سلاح بدون ترخيص، خطف، شروع في قتل، مخدرات، سرقة بالإكراه، سرقة" ومحكوم عليه في 3 قضايا إحداها بالسجن المؤبد، تحصل على كمية كبيرة من مخدر الحشيش من منطقة الساحل الشمالي الغربي للبلاد قام بنقلها وتخزينها لترويجها على عملائه بمحافظة الجيزة منطقة "الهرم" مستخدماً العديد من الأسلحة النارية للدفاع عن نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه بعدة مجموعات عمل أسفرت عن ضبطه حال تواجده أمام مسكنه حائزًا ومحرزًا المضبوطات الآتية، 1623 طربة من مخدر الحشيش، وزنت جميعها "162,300" مائة واثنان وستون كيلو جرام، 7 قطع سلاح ناري، عبارة عن "بندقية آلية، 4 بنادق خرطوش، 2 طبنجة، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة،2 خزينة"، 2 سيارة تستخدمان ترويج المواد المخدرة، ومبلغ مالي، و2 هاتف محمول.

بمواجهته، اعترف بحيازته للمخدر بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، والأسلحة النارية للدفاع، والسيارتين لنقل وترويج المواد المخدرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضاً.. حبس مسجل خطر 4 أيام لحيازته 1600 طربة حشيش بالجيزة

كما تمكن قطاع الأمن، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط 180 لفافة من مخدر البانجو، تصل الى وزن 400 كيلوجرام، مخبأة داخل مدخل سري بسيارة نقل، اعد خصيصًا لإخفاء البانجو، ذلك أثناء محاولة عبور السيارة بمنفذ الشاحنات الجمركي ببور سعيد، قادمةً من شمال سيناء.

ونجح قطاع الأمن العام، بمديرية أمن المنيا من ضبط أحد الأشخاص، بحوزته 346 قطعة، يشتبه فى أثريتها بقصد الإتجار.

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالمنيا، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، قيام المدعو "ربيع م. م"، 71عاماً، مُقيم بدائرة قسم شرطة المنيا، بحيازة بعض القطع، التي يشتبه في أثريتها، بقصد الاتجار.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، بحوزته "346 قطعة تمثال مختلف الأحجام والأطوال يشتبه في أثريتها"، حال قيامه بعرضها للبيع.

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات، بقصد الاتجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتكمنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، عدة حملات أمنية أسفرت جهودها عن ضبط 70 قضية تموينية متنوعة أبرزها ضبط مصنع لتجهيز وتعبئة السلع الغذائية، وبداخله 15 طن لحوم غير صالحه للاستهلاك، يعاد تعبئتها في عبوات جديدة لطرحها في الأسواق، وضبط ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالإسكندرية، وبداخلها نحو 4الآف طن من الجبن الأبيض الغير صالح للاستخدام الآدمي، ومن تلك القضايا أيضا تم ضبط كميات من السلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي بمتجر للسلع الغذائية بالإسكندرية، تبلغ أكثر من 2 ألف عبوة.

كما نجحت الإدارة في ضبط أمين صوامع ببني سويف، يقوم بتجميع الأقماح المحلية الفاسدة، بإجمالي 4 الآف طن تمهيدا لطحنها وتوزيعها على المخازن البلدية، واستطاعت الإدارة ضبط المسئول عن محطة وقود دون ترخيص بالقليوبية، قام بتجميع 10 الآف لتر سولار مدعم تمهيدا لبيعها، محققاً، أرباح غير مشروعة على حساب دعم المواطنين، كما استطاعت ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة السلع الغذائية بمنطقة المرج التابعة لمحافظة القاهرة، لحيازة صاحبة وتجميع كمية كبيرة من خل الطعام مجهولة المصدر، وعليها علامات تجارية مقلدة تمهيداً، لطرحها بالأسواق.

يأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لفرض أحكام السيطرة والرقابة، على الأسواق والمحلات التجارية، ومخازن السلع والمواد الغير مرخصة، إضافة إلى ضبط السلع المنتاهية الصلاحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً