انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للتعليم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا (صور)

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات المنتدى الدولي للتعليم الذي تستضيفه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت عنوان"التعليم العالي في الدول العربية تطوير الجودة وتحفيز العالمية، بالتعاون مع ‏مركز التقييم واعتماد الدرجات العلمية "ZEVA‏" - هانوفر- ألمانيا"، وأكد الأمين العام للجامعة العربية، أن هناك ضرورة ملحة لوضع جامعتنا ومؤسساتنا الأكاديمية في العالم العربي، على خريطة الجامعات العالمية المرموقة، مشددا على ضرورة تحسين جوده التعليم الجامعي والارتقاء ووضع الجامعات العربية في مكانه دراسية تضاهي نظيراتها العالمية.

وقال "أبو الغيط"،أن التعليم العالي من دون شك القاطره التي تدفع بالمجتمعات إلى التقدم والازدهار، والجامعات هي مراكز النور والتقدم".

وأشار، " أبو الغيط"إلى أن التعليم العالي يلعب دورا رئيسيا في مد المجتمع ومؤسساته بالأفكار والكوادر والمهارات اللازمة، مؤكدا أن مستوى الجامعات ينعكس سلبا وإيجابا على الحركة العامة للمجتمع ومدى قابليته للتحديث والانفتاح.

وأكد "أبو الغيط"، أن التعليم العالي يختلف عن مراحل التعليم الأخرى، حيث يهدف إلى تكوين الإنسان ويعظم من قدرته على الإبداع، معربا عن سعادته بالتواجد وحضور فعاليات هذا المنتدى.

فيما توقع خروج المؤتمر بتوصيات تسهم في تطوير وتحسين جوده التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي.

جاء ذلك بحضور، السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والسفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، والبروفيسير أولرش تيشلر، رئيس موسسة ZEVA -هانوفر- ألمانيا والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية.

4 مرفقات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل