اعلان

فرانس فوتبول: صلاح أعاد أفريقيا للواجهة ورفع علم مصر عاليًا

كتب :

أبرزت مجلة "فرانس فوتبول"، نجاح النجم المصري محمد صلاح في حجز مقعده ضمن قائمة العشرة الأوائل بترتيب أفضل لاعبي العالم لعام 2018، موضحة أن اللاعب رفع علم مصر عاليًا في النسخة الحالية من الجائزة.

وأضافت المجلة الفرنسية، أن محمد صلاح أعاد اللاعبين الأفارقة للتواجد ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم للمرة الأولى منذ عام 2016 عندما حل رياض محرز لاعب منتخب الجزائر ومانشستر سيتي الإنجليزى في المركز السابع عندما فاز بالدوري الإنجليزي مع فريق ليستر سيتي في إنجاز غير مسبوق.

وأشارت المجلة، أن تواجد محمد صلاح في المركز السادس ضمن قائمة أفضل لاعبي العالم هي مكافأة رائعة للنجم المصري الذي قدم عامًا استثنائيًا مع ليفربول، موضحة نجاحه في تسجيل 37 هدفًا مع ليفربول خلال عام 2018 بجانب صناعته للعديد من الأهداف مما يعكس تأثيره الواضح على فريقه.

وتابعت أن صلاح، قاد هجوم ليفربول مع زميليه ساديو ماني وفيرمينو، ونجح في قيادة "الريدز" للصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه تعرض لإصابة مؤلمة في الكتف بالشوط الأول من عمر المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3 – 1.

واختتمت المجلة حديثها عن النجم المصري قائلة، إن عام 2018 لن يمحى من ذاكرة اللاعب المصري بعد الإنجازات العديدة التي حققها.

وحل محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، سادسًا في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2018 من جانب المجلة الفرنسية، محققًا أفضل إنجاز عربي على مدار تاريخ جائزة "الكرة الذهبية"، وثاني أفضل إنجاز إفريقي منذ عام 2009، عندما حل النجم الكاميروني صامويل إيتو خامسًا في ترتيب أفضل لاعبي العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً