اعلان

اكتشاف تاريخي لفائدة القشدة

أكدت مجموعة من العلماء بجامعة إشبيلية فائدة أوراق شجرة القشدة "Annona muricata" في التخفيف من أعراض مرض الفيبروميجاليا ألم عضلي ليفي يتفشى في الجسم وخاصة الآلام المزمنة والاكتئاب والقلق، وأشار العلماء إلى الخواص العلاجية لمغلي أوراق هذه الفاكهة الاستوائية في قمع الآثار الجانبية المزعجة.

وبعد دراسة استمرت شهرا كاملا على فئران التجارب، وقد توصل الخبراء، من خلال هذه التجربة، إلى الجرعة المثالية من مغلي أوراق القشدة، في إيقاف الآلام والأعراض الجانبية لمرض الفيبروميجاليا، وهم الآن في المراحل التحضيرية لإجراء التجارب السريرية على البشر.

اقرأ أيضًا... كريب التفاح

ويذكر العلماء أن فوائد هذه الشجرة لم يتم التعرف عليها فجأة، فقد استخدمت ثمار وأوراق القشدة في الطب الشعبي لدى بلدان المنطقة الاستوائية والنصف الجنوبي للكرة الأرضية، وعولجت بها عدة أمراض كالإسهال والقرحة والصلع والزحار وغيرها، وأشار الباحثون إلى الخصائص العلاجية التي تم التأكد منها علميا. فأوراق شجرة القشدة تحتوي على مواد غذائية تقوي جهاز المناعة وتقلل خطر الإصابة بأي أنواع من العدوى. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالالتهابات وخاصة المتعلقة بالتهاب المفاصل، وآلام العظام المزمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً