«الصحة» تواجه نقص المحاليل بضخ 1.5 مليون عبوة بالأسواق

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان عن البدء فى توفير وضخ مليون ونصف عبوة من المحاليل الوريدية وذلك من خلال الشركات المنتجة الى المديريات والمستشفيات وشركات التوزيع.

وتوفر المحاليل الوريدية مثل الجلوكوز ومحلول الملح والرينجر حيث تتعدى الأرصدة في الشركات المنتجة ما يزيد عن نصف مليون عبوة من محلول الجلوكوز، ومليون عبوة من محلول الملح و كذلك ما يقرب من ربع مليون عبوة من محلول الرينجر بخلاف المحاليل الأخرى بالاضافة الى ما يتوافر في شركات التوزيع المختلفة من أرصدة تغطي الاستهلاك.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خالد مجاهد أن خطوط الانتاج مستمرة في جميع الشركات المنتجه وتعمل على مدار الساعة ولا توجد اي معوقات فى عمليات الانتاج مشيرا الى استمرا المتابعة الدورية لأرصدة المحاليل الوريدية من خلال الادارة المركزية للشئون الصيدلية حيث تتواجد مجموعات عمل للمتابعة الدقيقة لكافة المحاليل بصفة دورية ورصد نواقص الأدوية بالمديريات الصحية والصيدليات العامة بجميع المحافظات ومتابعة أرصدتها في الشركات المنتجة ومخازن الشركات الموزعة.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بعدم الاعتداد بأى نقص للأدوية الا من خلال النشرة الدورية التى يتم اصدارها شهريا من الادارة المركزية للشئون الصيدلية علما بأن الخط الساخن لتلقى الشكاوى الخاص بالأدوية 25354150 .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً