اعلان

خلل فني يضرب فيسبوك.. وخبراء: محاولة اختراق جديدة

فيسبوك

توقف موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، عن العمل خلال الفترة ظهر اليوم نتيجة عطل فني أصاب الموقع حيث رصد موقع Down detector الرائد فى اكتشاف الأعطال التقنية عدد ضخم من شكاوى مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأول عالمياً بسبب تعطل شبكاته حول العالم وشملت تلك الشكاوى تضرر مناطق عديدة على راسها الدول الأوروبية وافريقيا وغيرها.

وفوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، اليوم بعدم قدرتهم الوصول للخدمة منذ منتصف اليوم الأربعاء حيث عانى الموقع من مشاكل تقنية جعلته غير مفعل، وسادت حالة من الغضب لدى مستخدمي الموقع خاصة أنه أدى إلى خروجهم من حساباتهم على الموقع الأزرق فضلا عن عجزهم على إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى.

من جانبه توقع المهندس وائل حسام خبير تكنولوجيا المعلومات أن يرجع الشلل الذى أصاب الموقع للضغط على الشبكات الإنترنت فى وقت الذروة مشيرا إلى أنه عالمي وليس على نطاق محلي أو حتى اقليميا، مضيفا أنه تراوحت مدة ذلك العطل بين 30إلى 40 دقيقة ظهر اليوم وانتهى.

اقرأ أيضا.. بعد رفع سعر الدولار الجمركي.. تجار: هناك سلع أساسية تم اعتبارها ترفيهية

واستبعد حسام في حديثة لـ"أهل مصر"، أن يكون ذلك العطل الفني نتيجة لإضافة أو تعديل إحدى خصائص التطبيق التقنية مؤكدا على وجود خلل بنظم البرمجيات الخاصة بتفعيل اجراءات الأمن والحماية.

وكشف أحمد العطيفي خبير الشبكات ونظم المعلومات أن إشكالية تأمين حسابات الفيس بوك تؤرق مسئولي الشركة الأكبر لمواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد إعلان الشركة عن فضيحة تسريب بيانات عملاؤها من خلال شركة تحليل البيانات كامبريدج انالتيكا في مارس الماضي حيث خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية واختراق حسابات اكثر من 80 مليون.

وأضاف العطيفي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه لا يستعبد أن يكون ذلك العطل بسبب تعرض الموقع لمحاولة اختراق جديدة من جماعات الهاكرز والقراصنة الذين يستهدفوا سرقة بيانات المستخدمين واقتحام خصوصية الموقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل