اعلان

انطلاق الندوة العالمية السادسة عشرة لمؤشرات الاتصالات الاثنين المقبل

صورة أرشيفية

تعقد الندوة العالمية السادسة عشرة لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات WTIS في جنيف، سويسرا، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، وينظم هذه الندوة مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، وتعدّ الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المنبر العالمي الرئيسي لقياس الاتصالات وقياس مجتمع المعلومات وتجمع الندوة منذ عام 1996 بين وزراء الحكومات ورواد الأعمال والمنظمين والمسؤولين الوطنيين في مجال الإحصاءات وكبار الأكاديميين والعاملين على إنتاج وتحليل بيانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من جميع أنحاء العالم، لمناقشة القضايا المتعلقة باتجاهات مجتمع المعلومات وقياسها.

وتوفر النتائج المعتمدة للمناقشات في WTIS توجيهًا استراتيجيًا للمجتمع الدولي ، بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات ، بشأن أولويات العمل المستقبلية المتعلقة بالمواءمة الدولية لقياسات مجتمع المعلومات. خلال WTIS ،حيث تم إطلاق أحدث "تقرير قياس مجتمع المعلومات" للاتحاد. ليشمل أحدث إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويسلط الضوء على اتجاهات وتطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و يشارك في الندوة حوالي 500 مشارك من أكثر من 100 دولة يعملون في مجال إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوزارات المعنية والهيئات التنظيمية ومشغلي الاتصالات وشركات التكنولوجيا والمكاتب الإحصائية الوطنية.

وسيعرض WTIS-18 مناقشات رفيعة المستوى حول تأثير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيات الناشئة على التنمية الاجتماعية والاقتصادية. ستركز الدورات الأخرى لـ WTIS-18 على القياس في بيئة الذكاء الاصطناعي ، والبيانات الضخمة ، والروبوتات ، وإنترنت الاشياء وستنظر الندوة أيضًا في كيفية قياس مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكيف يمكن قياس التقدم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة (SDG).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً