اعلان

معجزة في الفن التشكيلي.. عمرها 4 سنوات وتقيم لها وزارة الثقافة معرضًا خاصًا.. فيديو

عرضت الإعلامية سمر غانم، موهبة الطفلة "روان جاسر خورشيد" في الفن التشكيلي التي افتتحت لها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، معرضًا فنيًا في أتيليه القاهرة خاصًا بالطفلة البالغة من العمر 4 أعوام فقط، ويضم المعرض أكثر من 33 لوحة فنية من رسومات الطفلة، لافتة إلى أنه المعرض الأول من نوعه في مصر والعالم كله الذي يقام من أجل طفلة.

وأكدت "غانم"، خلال تقديم حلقتها ببرنامج "صباح الورد" المعروض عبر فضائية "تن"، أن بيان وزارة الثقافة وصف أعمال الطفلة روان بأنه مؤشر موهبة فذة تنبأ بعبقرية جديدة في عالم التشكيل المصري.

وقالت الطفلة روان جاسر، إنها تحب رسم البحار واللصوص ووالدتها، واصفة نفسها بأنها "فنانة تشكيلية"، حيث بينت كيفية اختراعها للون من خلط عدة ألوان ببعضها مما يوضح موهبتها الحقيقية.

وأضاف والدها الفنان جاسر خورشيد، أن ابتنه هي من بحث عن موهبتها دون تدخل أحد من العائلة رغم أنه هو ووالدتها فنانين بالفعل، ولكنها اختارت طريقها في الفن التشكيلي بنفسها، راويًا قصة عنها "عندما كانت روان في مرحلة الحبو في عمر العام ونصف، تحركت نحو والدتها وأخذت الفرشاة من يدها وخطت أول خط لها على لوحة صغيرة.

وأشاد محمد منير، المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة، في مداخلة هاتفية له بالبرنامج، أن الطفلة روان فنانة صغيرة الحجم كبيرة القيمة، موجهًا التحية لوالديها اللذان اهتما بموهبتها منذ نعومة أظافرها.

وأشار "منير"، إلى أن دور وزارة الثقافة اكتشاف المواهب وتنميتها في كافة المجالات، مؤكدًا توسيع وزارة الثقافة لبنية قصور الثقافة وورش عمل فنون تشكيلية للأطفال، ولذلك عندما رأت الوزيرة رسومات "روان" لم تصدق أنها من صنعها، ولكنها عندما تأكدت من موهبتها فتحت لها معرضًا خاصًا بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر