اعلان

العلم نور.. كفيف يشاهد حفل زفافه بعد 15 عامًا بفضل جهاز حديث (فيديو)

اهل مصر

قامت إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى التكنولوجيا باختراع جهاز حديث يمكن الأشخاص فاقدين البصر من استعاده بصرهم بشكل دقيق.

حيث قامت الشركة مساعده الأمريكي أندرو المصاب بضعف بصري يصل إلى حد عدم الرؤية، حيث يعتبره القانون الأمريكي كفيف، إن يستطيع مشاهدة عرسه بعد 15 عاما.

وأصبح بإمكانه مشاهدة كل شيء بفضل جهاز مطور من شركة "eSight"، حيث يتمتع بكاميرا عالية الدقة وشاشتين مزدوجتين وعدسات خاصة، وفقا لموقع "mashable"، وينقل الجهاز الفيديو المصور إلى شاشات عرض في الوقت الحقيقي، وبعد معالجتها عن طريق الخوارزميات التي يتمتع بها، يستطيع الشخص صاحب الرؤية الضعيفة من مشاهدة ما يدور حوله بشكل تام.

اقرأ أيضًا... أطباء عن استخدام التكنولوجيا الرقمية في الرعاية الصحية: تساعد في تشخيص الأمراض المزمنة.. والأوبئة خارج سيطرتها

شركة "eSight" أسسها المهندس الكندي، كونراد لويس، في عام 2006، حيث كان لديه شقيقتان ضريرتان وأراد لهما أن يبصروا مرة أخرى، بحلول العام المنقضي أطلقت الشركة النسخة الثانية من نظاراتها، وتعد المنتج الوحيد من نوعه الذي يساعد الأشخاص المصابين بضعف رؤية حاد، ويبلغ سعر الجهاز حوالي 10 آلاف دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل