اعلان

نشر سماحة الأديان في برنامج "معا في خدمة الوطن" بالمنيا

ينظم المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس، بمحافظة المنيا برنامج "معا في خدمة الوطن"، وذلك في الفترة من 12 وحتى 14 ديسمبر الجاري، حيث يستهدف البرنامج دمج واعظات وزارة الأوقاف والراهبات وخادمات الكنائس في عمل مشترك؛ لحث المجتمع على قبول التنوع واحترام الاختلاف وتشبيكهن في العمل معاً لنشر سماحة تعاليم الدين الإسلامي والمسيحي في شئون قضايا المرأة .

وقالت الدكتورة رشا المهدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن البرنامج يعقد لـ30 راهبة وواعظة من محافظتي المنيا والقاهرة، حيث تتضمن فاعلياته تنظيم ندوة بعنوان "معا في خدمة الوطن: تقارب... تعايش"، بحضور اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، وكذلك عدد من طلاب وطالبات جامعة المنيا وساكني المدينة الجامعية.

وأضافت: تتضمن الفعاليات عرضا فنيا وحفلا موسيقيا يضم فرقة ملوي للفنون الشعبية وفرقة موسيقية لتقديم أغنيات وطنية، وزيارات ميدانية لبعض أمهات وزوجات شهداء الاعتداءات الإرهابية على الكنائس والأديرة، وكذلك شهداء الأحداث الإرهابية من الجيش والشرطة من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى تنظيم زيارة ثقافية لبعض المزارات الدينية والأثرية، منها دير السيدة العذراء بجبل الطير ومسجدا الفولي واللمطي بمدينة المنيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً