اعلان

منتجة مغربية: المرأة تواجه موجه ذكورية من صناع السينما

صرحت الممثلة والمنتجة المغربية سحر الصديقي في تصريح صحفي ، بإن أغلب كتاب السيناريو ينتمون إلى فئة الرجال، مما يجعل محورة دور المرأة في السينما المغربية متأثرة بنظرة ذكورية إلى أبعد الحدود، مؤكدة بأن النظرة نفسها تتبناها بعض النساء العاملات في مجال الإبداع.

كما أضافت ذات المتحدثة قائلة بأن ثمة تطورا ملموسا لحضور المرأة في السينما المغربية سواء أكانت ممثلة أو مخرجة أو تقنية أو حتى منتجة، متحدثة عن تجربتها في المجال السينمائي التي قادتها من التمثيل إلى خوض غمار الإنتاج رفقة زوجها الممثل والمخرج منصف مالزي، في تحد للواقع الذي يُحجّم دور المرأة المبدعة.

اقرأ أيضًا... استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة في ورشة عمل بالمنيا

وأردفت الفنانة المغربية ذات الشهرة واسعة النطاق، في حديثها على هامش مشاركتها في الدورة 17 من المهرجان الدولي للفيلم، أن ثمة ميلا لتوظيف الممثلات في أدوار ذات علاقة بقضايا الجنس، غير أن أسلوب التناول يجب أن يختلف على نحو يحترم أذواق الجمهور المغربي، كما شددت على أن قسما من الجمهور لا يميز بين الشخصية والممثل الذي يقدمها.

يذكر أن إسدال الستار على المهرجان الدولي للفيلم بمراكش مساء أول أمس السبت، الستار على دورته 11، حيث سيتم توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في المسابقة الرسمية، وضمنها الفيلم المغربي “طفح الكيل”، والذي يتفاءل سينمائيون مغاربة بحظوظه في الفوز بإحدى الجوائز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً