اعلان

7 فوائد صحية للعسل الأسود.. يحارب الأنيميا ويحافظ على صحة القلب

العسل الأسود
كتب : وكالات

على الرغم من أن العسل الأسود طعام قد يكون كثير من الناس يتناولونه، إلى أن فوائده الصحية المذهلة قد يجهلها البعض،حيث يحتوى العسل الأسود على فوائد عديدة وخصائص صحية مختلفة، الأمر الذي يجعله يحتل مكانة بين الأطعمة الغذائية الصحية، حيث يعد من أكثر المواد الغذائية التي ينصح باستهلاكها وتناولها، بسبب علاجه للانيميا وحفاظه على صحة القلب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً أساسياً في الحد من احتمال الإصابة بالأمراض السرطانية، وإليك فوائد تناول العسل في السطور التالية:

1- يمكن الإستعانة بالعسل الأسود لمعالجة حبّ الشباب إذ يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يلعب دوراً أساسياً في الحدّ من حبّ الشباب ومحاربته.

2- تلعب مادة البوليفينول المتواجدة في العسل الأسود دوراً أساسياً في محاربة السمنة والتخلّص من الوزن الزائد. وتعمل هذه المادة على الحدّ من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية.

3- يحتوي العسل على نسبة محدودة من السكر ما يسهّل عمليّة إبطاء التمثيل الغذائي للجلوكوز ويساهم تلقائياً في تنظيم مستوى السكر في الدم.

4- يتميّز لعسل الأسود باحتوائه على مواد مضادة للالتهابات ما يجعله مثالياً للحد من عوارض الروماتيزم والتهاب المفاصل.

5- يساعد العسل الأسود على الحدّ من تقلّص العضلات والحفاظ على صحة القلب تبعاً لغناه بالبوتاسيوم ذات الفعالية الملحوظة في هذا المجال.

6- يساهم تناول العسل الأسود في محاربة الأنيميا تبعاً لغناه بالحديد الذي يعتبر ضرورياً للجسم في هذه الحالة.

7- يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً أساسياً في الحد من احتمال الإصابة بالأمراض السرطانية وأمراض القلب والأوعية الدموية على حد سواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن