اعلان

منافسين ليفربول من العيار الثقيل.. ومواجهات نارية وثأرية بدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا والسيتي محظوظ

دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار على المتأهلين إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال اوروبا، بعد انتهاء مباراة فالنسيا ومانشستر يونايتد الإنجليزي، والتي فاز بها الخفافيش بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجمعوات، ببطولة الشامبيونزليج.

وتأهل 16 فريق إلى دوري الأبطال، وهم بروسيا دورتموند الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وبرشلونة وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وليفربول، وشالكه الألماني، وبورتو البرتغالي، وبايرن ميونخ، وأياكس أمستردام الهولندي، ومانشستر سيتي، وليون، وريـال مدريد، وروما، ويوفنتوس، ومانشستر يونايتد".

وصعد 8 فرق إلى الدوري الأوروبي وهم فالنسيا الإسباني، وفيكتوريا بلزن التشيكي، وشاختار دونيستك، وبنفيكا البرتغالي، جالطة سراي التركي، نابولي الإيطالي، إنتر ميلان، كلوب بروج.

وستقام مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي، أيام 12 و13 و19 و20 من شهر فبراير المقبل عام 2019، بينما ستقام مباريات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 في شهر مارس، وفي الدور الثاني، ستواجه الفرق متصدرة مجموعاتها، الفرق التي احتلت المركز الثاني، لكن تحت قاعدتين رئيسيتين، هما أنه لا يتواجه فريقان من البلد نفسه، ولا يتواجه فريقان لعبا سويًا في دور المجموعات.

الفرق المتأهلة كأوائل مجموعات هم " بوروسيا دورتموند، برشلونة، باريس سان جيرمان، بورتو، بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي، ريـال مدريد، يوفنتوس"، أما المتأهلين في المركز الثاني هم " أتلتيكو مدريد، توتنهام هوتسبير، ليفربول، شالكه، أياكس أمستردام، ليون، روما، مانشستر يونايتد".

ويستعرض " أهل مصر" المنافسين المحتملين لجميع الفرق في دوري أبطال أوروبا

- بورتو البرتغالي:

باستبعاد فريق شالكه الألماني من مواجهة بورتو البرتعالي، الذي تواجد معه في المجموعة، سيكون أمامه سبعة احتمالات في الدور الثاني وهي مواجهة " أتلتيكو مدريد، أو كلًا من توتنهام، وليفربول، أياكس، ليون، روما، مانشستر يونايتد".

- بوروسيا دورتموند الألماني.

سيكون أمام بروسيا دوتموند 7 احتمالات، بعد استبعاد أتلتيكو مدريد المتواجد معه في المجموعة الأولي، وهي مواجهة كلًا من " توتنهام، ليفربول، أياكس، ليون، روما، مانشستر يونايتد".

- برشلونة الإسباني.

سيواجه فريق برشلونة الإسباني العديد من الأندية القوية في دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهم " أتلتيكو مدريد، وليفربول، وشالكه، وأياكس، وليون، وروما، ومانشستر يونايتد.

- باريس سان جيرمان الفرنسي:

باستبعاد نادي ليفربول الإنجليزي الذي تواجد رفقة الفريق الباريسي في المجموعة الثالثة، فإن باريس سان جيرمان لديه ستة احتمالات في الدور الثاني، هي مواجهة كلًا من" أتلتيكو مدريد، توتنهام هوتسبير، شالكه، أياكس، روما، مانشستر يونايتد".

- بايرن ميونيخ الألماني:

يلتقي فريق بايرن الألماني في دوري الـ16 بكلًا من " أتلتيكو مدريد، توتنهام هوتسبير، ليفربول، أياكس، روما، مانشستر يونايتد، وذلك بعد استبعاد فريق ليون الفرنسي المتواجد معه في نفس المجموعة.

مانشستر سيتي الإنجليزي:

بعد استبعاد ثلاثة أندية إنجليزية وهم " توتنهام هوتسبير، ومانشستر يونايتد، وليفربول"، ونادي ليون الفرنسي الذي تواجد رفقته في المجموعة السادسة، فإن هناك أربع احتمالات أمام الفريق السماوي في دور الستة عشر، هي مواجهة كلًا من: " أتلتيكو مدريد، شالكه، أياكس – روما".

- ريال مدريد الإسباني:

وريال مدريد، المتدهور أحواله منذ بداية الموسم الجاري، سيلتقي عددًا من الاحتمالات الصعبة في الدور الثاني وسيواجه كلًا من " توتنهام، ليفربول، شالكه، أياكس، ليون، مانشستر يونايتد"، ، باستبعاد نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ونادي روما الإيطالي الذي تواجد معه في المجموعة السابعة.

- يوفنتوس الإيطالي

سيواجه فريق اليوفي كلًا من " أتلتيكو مدريد، توتنهام هوتسبير، ليفربول، شالكه، أياكس، ليون"، ولذلك بعد استبعاد فريق روما الإيطالي لأنه يحمل نفس الجنسية، ومانشستر يونايتد المتواجد معه في نفس المجموعة.

- أتلتيكو مدريد:

أمام أتلتيكو مدريد فسيواجه فأمامه خمسة خيارات في قرعة الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا وهم:" باريس سان جيرمان، بورتو، بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي، يوفنتوس"، بعد استبعاد نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي تواجد رفقته في المجموعة الأولى، والناديين الإسبانيين برشلونة وريـال مدريد.

- توتنهام هوتسبير:

تأهل فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي بصعوبة شديدة إلى الدور الثاني، سيكون أمامه ستة خيارات وهم " بوروسيا دورتموند، باريس سان جيرمان، بورتو، بايرن ميونيخ، ريـال مدريد، يوفنتوس" ولذلك بعد استبعاد نادي برشلونة الإسباني الذي تواجد معه في المجموعة، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

- شالكه الألماني

بعد استبعاد فريق بورتو البرتغالي الذي تواجد معه في المجموعة، وناديي بوروسيا دورتموند، وبايرن ميونيخ الألمانيين، فإن شالكه أمامه خمسة خيارات هي مواجهة أحد الفرق التالية: " برشلونة، باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، ريـال مدريد، يوفنتوس".

- أياكس أمستردام الهولندي

أمام أياكس أمستردام الهولندي سبعة خيارات في قرعة دور الثمن نهائي، بعد استبعاد نادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي نزل معه في المجموعة الخامسة، وهي:" بوروسيا دورتموند، برشلونة، باريس سان جيرمان، بورتو، مانشستر سيتي، ريـال مدريد، يوفنتوس".

- ليون:

يواجه فريق ليون الفرنسي، أحد الفرق التالية:" بوروسيا دورتموند، برشلونة، بورتو، بايرن ميونيخ، ريـال مدريد، يوفنتوس"، وذلك بعد استبعاد كلًا من " مانشستر سيتي الإنجليزي الذي تواجد معه في المجموعة السادسة، وباريس سان جيرمان الفرنسي".

- روما الإيطالي

باستبعاد يوفنتوس الإيطالي، ونادي ريـال مدريد الإسباني، الذي تواجد معه في المجموعة السابعة، سيكون أمام روما ستة خيارات هي: " بوروسيا دورتموند، برشلونة، باريس سان جيرمان، بورتو، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي".

- مانشستر يونايتد:

صعد فريق مانشستر يونايتد بصعوبة إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسيكون هناك ستة خيارات في قرعة الدور الثاني، وذلك بعد استبعاد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي، الذي تواجد معه في المجموعة، وستكون خيارات كالتالي: "بوروسيا دورتموند، برشلونة، باريس سان جيرمان، بورتو، بايرن ميونيخ، ريـال مدريد".

- ليفربول الإنجليزي

بعد استبعاد مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، الفريقين اللذان يحملان نفس الجنسية، وأيضًا استبعاد باريس سان جيرمان الفرنسي المتواجد مع في نفس المجموعة، من المحتمل أن يواجه فريق الريدز واحد من الفرق التالي، " بروسيا دورتموند، وبرشلونة، وبورتو، وبايرن ميونخ، وريـال مدريد، ويوفنتوس".

ويترقب عشاق كرة

القدم حول العالم، موعد قرعة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام اليوم في تمام الساعة

الواحدة بتوقيت القاهرة، والثانية بتوقيت السعودية، و الثالثة بتوقيت الإمارات، والـ11

بتوقيت جرينيتش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز