اعلان

تعليم "هز الوسط" يتحدى صعوبة المناهج (فيديو)

كتب : محمد سعد

في الوقت الذي يسعى وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إلى تطوير منظومة التعليم في مصر، والقضاء على روتين الشهادات فقط، دون إفادة الطلاب من المناهج المقررة على جميع المراحل فيما بعد في الحياة العملية، سواء عن طريق إقرار الدارسة بنظام التابلت ووضع مناهج جديدة تتماشى مع سوق العمل، إلا أن بعض الحالات التى ظهرت للعلن مؤخرًا كان لها رأى آخر، بعد أن أكدت مقولة "هز الوسط" هو الحل.

◄فلسفة الرقص

لعل أخر هذه الوقائع ما تناولته مواقع التواصل الإجتماعي مساء أمس الأربعاء، بعدما سيطرت حالة من الجدل العارم عليها، عقب انتشار مقطع فيديو، يظهر قيام مُعلم فلسفة بمحافظة الجيزة، بالشرح على طريقة الرقص.

كما أظهر مقطع الفيديو أيضًا، قيام الطلاب بـ "الطبل" والتصفيق للمدرس، ما أغضب بعض أولياء الأمور عبر وسائل السوشيال ميديا، معتبرين هذه الطريقة تفسد عقلة الطلاب فيما بعد.

◄ تنورة المراجعة النهائية

الواقعة السابقة لم تكن الأولى التى حاول من خلالها المٌعلم الخروج عن المألوف في الشرح مستخدمًا نظرية "هو الوسط أسهل بكتير" ، حيث تداول النشطاء على موقع التواصل الإجتماعي"فيس بوك"، مقطع فيديو لأحد المدرسين أثناء تقديم المراجعة النهائية للمئات من الطالبات داخل قاعة أفراح كبيرة، وبدأ المُعلم بشرح المنهج على أنغام "الدي جي" وفى الخلفية شخص يرقص بالتنورة، وتفاعلت مع الطالبات جنوني.

◄ "طلاب بوسط أستيك"

وعلى نفس المنوال في مسلسل "هز الوسط"، عرض الإعلامي وائل الإبراشي خلال تقديمه برنامج "العاشرة مساء"، مقطع فيديو يظهر رقص طالبات مدرسة العباسية الثانوية المشتركة بكفر الشيخ، على نغمات المهرجانات داخل الفصول، لترفع جيمع هذه الوقائع نظرية تعليم "هز الوسط" يتحدى صعوبة المناهج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-0) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | بداية المباراة