اعلان
اعلان

وزيرة التضامن تحدد 27 ديسمبر يوما لمنظمات المجتمع المدنى والعمل الاجتماعى

كتب : محمد سعد

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والى، تخصيص يوم 27 ديسمبر ليكون يوما لمنظمات المجتمع المدني، وكذلك يوما للعمل الاجتماعى بناء على قرار وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لأعمال منتدى المجتمع المدنى والشباب، والذى عقد على مدار يومين بالقاهرة برئاسة دولة لبنان، وذلك للتحضير للقمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الرابعة، التى تستضيفها بيروت يناير المقبل.

وقالت وزيرة التضامن إن هذا القرار تم اتخاذه فى اجتماع المجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب فى جلسته يوم 5 ديسمبر، وجاء للتأكيد على أن العمل الاجتماعى العربى مرتبط بمنظمات المجتمع المدني لأننا شركاء في تحقيق العمل الاجتماعي.

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في ختام فعاليتى منتدى المجتمع المدني ومنتدى الشباب العربى، ونقلت للحاضرين تحيات وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وتطلعهم لنتائج هذه الفعاليات المهمة، مؤكدة حرص مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في القرارات التي صدرت عن الدورتين الأخيرتين الأسبوع الماضى أن يؤكدوا على اهتماماهم بمنظمات المجتمع المدنى ودورها الفعال وكونها شريكة فى كل أبعادها الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضحت غادة والى، أن العالم العربى لديه عدد كبير من منظمات المجتمع المدني منها ما هو قديم ذو تاريخ طويل واسهامات كبيرة ومنها منظمات شابة واعدة، مشيرة إلى أن هذه المنظمات تدعم الجهود الحكومية في العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية ولهم تدخلات هامة في قطاعات الصحة والتعليم وذوي الإعاقة ورعاية كبار السن وتأهيل الكوادر العربية الشبابية والقضاء على الأمية ونشر الوعى والثقافة ومواجهة الفكر والتطرف.

وأكدت على دور الشباب في العمل التطوعي وأنه دور لا يمكن إغفاله، مشيرة إلى احتفال وزارة التضامن الاجتماعي باليوم العالمي للتطوع في شرك الشيخ بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وبالمتطوعين والمتطوعات من الجامعات المصرية، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص على وضع هذه الاحتفالية تحت رعايته الشخصية إيمانا بأهمية التطوع، ودوره المهم في بناء المجتمع ودور المجتمع المدنى فى تحقيق خطط التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً