اعلان
اعلان

هشام صفوت: نتواصل مع "إيتيداً" للتعرف على أطر قانون التجارة الإلكترونية

هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا للتجارة الإلكترونية

كشف هشام صفوت الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، عن تواصل شركته خلال الوقت الحالي، مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، للتعرف على خطتها المتعلقة بأطر قانون التجارة الالكترونية.

وأوضح "صفوت: في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مجلس النواب لم يطالب الشركات العاملة في القطاع حتى الآن، بأية مشاركات حول إعداد بنود القانون الجديد، كما أن الشركات لم تتشاور حول نصوص القانون أيضاً.

ولفت صفوت، إلى أنه من المنتظر أن يتم عقد إجتماع خلال الفترة المقبلة مع مسؤولي وزارة الاتصالات، لبحث بعض الملاحظات الفنية حول مشروع قانون التجارة الإلكترونية، الذي تقوم الوزارة على صياغته حاليًاً، مؤكداً على وجود بعض الملاحظات، مثل وضع تصنيف محدد للمنصات المختلفة التي تقدم خدمات التجارة الإلكترونية، وتحديد مسؤولياتها.

واستشهد صفوت، بانقسام منصات البيع الإلكتروني إلى ثلاثة أنواع، الأولى تعتمد على طرح منتجات أفراد، والثاني يختص بعرض منتجات شركات، والثالث يكون بمثابة موقع الكتروني لمحل تجاري، مطالبًا بمراعاة الأشكال الثلاثة وتحديد المسؤوليات لكل منها في القانون الجديد.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، قد أشار في تصريحات سابقة لـ"أهل مصر"، أن الوزارة تعد مشروع قانون التجارة الإلكترونية، لتقديمه للبرلمان بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، وذلك خلال الفصل التشريعي القادم، مشيراً إلى أن أي قانون تبحث الوزارة لإصداره، سيتم مناقشته وبحثه بدقة مع الأطراق والعناصر المعنية به، مثل شركات التجارة الإلكترونية ومنصات البيع في حالة إعداد قانون التجارة الإلكترونية، وأن ذلك يمثل ماهية الوزارة لاصدار مقرر تشريعي ليكون متوازن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً