اعلان

بعد أن غنى في الفاتيكان.. حسين الجسمي ليس العربي الأول الذي يفعلها (فيديو)

كتب : دينا دهب

أحيا المطرب الإماراتي حسين الجسمي حفل "أعياد الميلاد" الخيري السنوي Concerto di Natale في دورته الـ26 في "الفاتيكان"، وذلك في قاعة Paul VI Audience Hall مساء أمس السبت 15 ديسمبر، وشارك الجسمي جمهوره ببعض الفيديوهات والصور من الحفل عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، إذ نشر أغنية جمعته ونجوم الغناء العالميين الذين شاركوا في الحفل، وظهر وهو يغني بالإنجليزية.

View this post on Instagram

Well, well, well, let's realize that a change can only come .. When we Stand together as one We are the world, we are the children.. We are the ones who make a brighter day So let's start giving There's a choice we're making We're saving our own lives It's true we'll make a better day just you and me A post shared by Hussain AlJassmi (@7sainaljassmi) on Dec 15, 2018 at 3:35pm PST

كما أن حسين الجسمي نشر فيديو له من الحفل، وكتب: "كمسلم إماراتي عربي من أبناء زايد.. أفتخر اليوم بوقوفي أمام العالم على خشبة مسرح الفاتيكان حاملاً معي رسالة السلام المتسامحة والمحبة للإنسانية بكل عروقها ودياناتها.. نعم ثقافة الفن كل يوم تؤكد أنها الرسالة الإنسانية النبيلة صانعة جسور التواصل بين البشر مهما كانت لغتها وعرقها".

View this post on Instagram

.. كمسلم إماراتي عربي من أبناء #زايد .. أفتخر اليوم بوقوفي أمام العالم على خشبة مسرح #الفاتيكان حاملاً معي رسالة السلام المتسامحة والمحبة للإنسانية بكل عروقها ودياناتها.. نعم ثقافة الفن كل يوم تؤكد أنها الرسالة الإنسانية النبيلة صانعة جسور التواصل بين البشر مهما كانت لغتها وعرقها A post shared by Hussain AlJassmi (@7sainaljassmi) on Dec 15, 2018 at 2:34pm PST

ونشر حسين الجسمي صورته مع البابا فرانسيس، وكتب: "محبة وسلام .. وتسامح الأديان والشعوب كانت هي رسالتي اليوم ممثلاً ثقافتي وبيئتي ودولتي وعروبتي التي نقلتها بتواجدي بالفاتيكان‬ وأمام البابا فرانسيس‬، حاملاً معي فكر ورؤية، زايد‬، والإمارات‬ إلى شعوب العالم ودياناتها".

View this post on Instagram

.. محبة وسلام .. وتسامح الأديان والشعوب كانت هي رسالتي اليوم ممثلاً ثقافتي وبيئتي ودولتي وعروبتي التي نقلتها بتواجدي ب ⁧‫#الفاتيكان‬⁩ وأمام ⁧‫#البابا_فرانسيس‬⁩ حاملاً معي فكر ورؤية ⁧‫#زايد‬⁩ و ⁧‫#الامارات‬⁩ إلى شعوب العالم ودياناتها A post shared by Hussain AlJassmi (@7sainaljassmi) on Dec 14, 2018 at 9:26am PST

ونشر أيضًا فيديو وهو يسلم على بابا الفاتيكان، وكتب: "من المحلية تولد العالمية ومن حنجرة الفنان تتلاقى الحضارات والإمارات‬، كانت وما زالت صانعة الفارق في مجالات الفنون والثقافة التي تتكامل من أجل حياة أجمل للبشرية، وحضورنا في الفاتيكان‬، سيكون ملهما لي وللفن أجمع، هدفنا تعزيز الخير وتكريس الحوار والتسامح بين الأديان والشعوب بصورة راقية".

View this post on Instagram

‏.. من المحلية تولد العالمية ومن حنجرة الفنان تتلاقى الحضارات و ⁧‫#الإمارات‬⁩ كانت وما زالت صانعة الفارق في مجالات الفنون والثقافة التي تتكامل من أجل حياة أجمل للبشرية، وحضورنا في ⁧‫#الفاتيكان‬⁩ سيكون ملهم لي وللفن أجمع، ‏هدفنا تعزيز الخير وتكريس الحوار والتسامح بين الأديان والشعوب بصورة راقية #بابا_الفاتيكان #البابا_فرانسيس A post shared by Hussain AlJassmi (@7sainaljassmi) on Dec 14, 2018 at 3:22am PST

والذي لا يعرفه البعض أن حسين الجسمي ليس أول عربي يغني في الفاتيكان، بل سبقته الديفا سميرة سعيد، فهي أول مطربة عربية تغني في الفاتيكان وذلك عام 1996.

وغنت سميرة سعيد وقتها أغنية "شجرة السلام"، وشاركتها الأغنية مطربتان إحداهن مسيحية من أصول إيطالية والآخرى يهودية، وكانت الأغنية بالانجليزية، وتتحدث عن الأديان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن: نبحث مع أوكرانيا توسيع الضربات ضد روسيا