اعلان

ما بين حرمة الموتى والإيحاءات الجنسية.. 3 مشاهد تم حذفها في 2018 بأمر الرقابة

الرقابة على الاعمال الفنية

أيام قليلة تفصلنا على نهاية عام 2018، والذي شهد الكثير من الأحداث الفنية، التي تركت صداها على الساحة بشكل كبير، لاسيما وأن هناك بعض الفنانين شهدو انتعاشة فنية كبيرة، والبعض الآخر لم يحالفه الحظ فيما قدمه من أعمال، ولكن هناك عدد من الفنانين لم تظهر أعمالهم إلى النور أو حذفت مشاهد كبيرة منها بأمر من الرقابة، وذلك لعدة أسباب منها: "المشاهد الجنسية، أو الألفاظ النابية، أو القضايا السياسية الحساسة أو لانتهاك حرمة الأموات"، نسرد لكم أبرز 3 أعمال حذف من مشاهدها في عام 2018 بسبب محتواها.

- حذف مشهد من فيلم "الكهف" بسبب انتهاكه حرمة الموتى

قرر جهاز الرقابة على المصنفات، حذف مشهد من فيلم "الكهف"، قبل عرضه في السينمات، وذلك بعد أن تتضمن المشهد حديث بين أحد أبطال العمل وجثة في أحد القبور، وذلك لانتهاكها حرمة الموتى.

اقرأ أيضاً.. حكايات "الحب والجنس" في حياة جنيفر لورانس شبيهة "زبيدة ثروت".. هل دخلت في علاقة مع "هارفي"؟

حذف مشهد جنسي من "نسر الصعيد" بطولة محمد رمضان

قامت الرقابة على المصنفات، بحذف مشهد من الحلقة الأولى لمسلسل "نسر الصعيد"، بطولة محمد رمضان، بسبب الإيحائات الجنسية التي تضمنها المشهد، بين الفنان محمد رمضان والفنانة وفاء عامر، خاصة وأن المسلسل عرض في شهر رمضان الماضي.

بعد اعتراض "الخرطوم" حذف مشاهد من "أبو عمر المصري"

أعربت "الخرطوم"، عن غضابها من مسلسل "أبو عمر المصري"، وقامت بسحب السفير المصري لدى السودان أسامة شلتوت وتسليمه احتجاج رسمي، على خلفية إساءة المسلسل لدولة السودان، وهو ما جعل المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، يحذف مشاهد من المسلسل، لاحتواء الأزمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً