اعلان

بابا نويل بالحجارة والشجرة بـ1500 جنيه.. مظاهر احتفالات الكريسماس في الإسكندرية (فيديو وصور)

الورود وسانتا كلوز احتفالات الكريسماس في الإسكندرية

تختلف أعياد كريسماس كل عام جديد فى الإسكندرية، ولعل أهم ما يميز الأعياد هي حالة الابتكار والإبداع من كل تاجر. ومع اقتراب الاحتفال بأعياد الكريسماس، تبدأ العائلات بتزيين منازلها لإدخال الفرحة والبهجة إلى قلوب أهل البيت في موسم الأعياد. وتحرص بعض العائلات في رأس السنة على إقامة الاحتفال للأصدقاء والأقارب؛ لتوطيد العلاقات وتعزيز صلة الرحم ومشاركة الأفراح.

تقول أمل السيد، صاحبة محل هدايا، إن أهم مظاهر الاحتفال بأعياد الكريسماس للعام الجديد هي انتشار الأشجار الصناعية والورود داخل المنازل وفى واجهات المحال، مما يعطى الإحساس بالبهجة والسرور، مع حرص الأهالي على شراء الزينة لأولادهم.

وأضافت "أمل" أن الأهالى يحرصون كل عام على التقاط الصور التذكارية بجوار سانتا كلوز وشجرة الكريسماس، التي تتميز بألوانها الرائعة وزينتها المميزة.

وعن أنواع زينة الكريسماس يقول الحاج محمد، صاحب محل هدايا، إن شجرة الكريسماس يتراوح أسعارها بين 1000 و1500 جنيه، ويبلغ طولها حوالي 1.5 متر، و"السانتا كلوز" الصغير يبدأ سعره من 100 حتى 150 جنيهًا.

وأضاف أنه يوجد "بابا نويل"، ويعمل بالحجارة؛ ليظل يرقص وهو يطلق فقاعات بالهواء، وسعره "25 جنيها" للحجم الصغير. أما الحجم الكبير فيبلغ70 جنيها مزوداً بالإضاءة طوال فترة عمله، بالإضافة لبابا نويل التقليدي الذي يحمل شمعة مضاءة بلمبة كهربائية، ويرقص على أنغام موسيقى عيد الميلاد.

وقالت مارينا جرجس ، ربه منزل: فوجئت بارتفاع أسعار زينة الكريسماس عند ذهابى لشراء "بابا نويل" وتزيين البيت.

وأشارت إلى أنها تحرص هى وزوجها على تنزيين المنزل بزينات الشجر وبابا نويل، إلا أنها هذا العام فوجئت بأن الأسعار ارتفعت، و"بقت نار".

وقال محمد حسن، بائع بمحل ورود وهدايا، إن هناك إقبالا محدودا على أشجار الكريسماس الصناعية، حيث إن معظم المخطوبين هم الذين يحرصون على شراء الورود والهدايا، مشيرا إلى أن الإخوة الأقباط أيضا يهتمون بالورود والزينهة فى عيد الميلاد.

وأكد فضل محمد، مدير محل للحلويات، أنهم يقومون بتصنيع الشيكولاتة على شكل بابا نويل بمختلف الأحجام، حيث يوجد عليها إقبال كبير فى كل عام،مع شراء حلوى عيد الميلاد، ويحرصون على الابتكار، وتوجد شيكولاته مصنوعة بعين الجمل واللوز والبندق بسعر 150 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى طلب العديد من الأسر التورت المختلفة بأشكالها الرائعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً