اعلان

وزيرة الهجرة تتفقد جناح "مصر الخير" بـ"مصر تستطيع بالتعليم" وتشيد بمنتجات الغارمين

كتب : أهل مصر

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، جناح برنامج الغارمين الخاص بمؤسسة مصر الخير، علي هامش مؤتمر « مصر تستطيع بالتعليم»، الذي يعقد علي مدار يومين بالغردقة، تحت رعاية الرئيس السيسي، بحضور اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور طارق شوقي وزراء التربية والتعليم، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، بمنتجات الغارمين، والأسر الأكثر احتياجا، معربة عن إعجابها بجودة المنتجات اليدوية من السجاد والكليم، الذي تنتجه مؤسسة مصر الخير .

من جانبها، قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين، بمؤسسة مصر الخير، إن مشاركة برنامج الغارمين في مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، وغيرها من المؤتمرات التي ترعاها الدولة، يأتي لتبادل الخبرات والأبحاث العلمية، لافتة إلي أن تشجيع العمل والتعليم، يعد أحد الركائز الأساسية لعمل المؤسسة.

وأعربت« عوض» في بيان صادر عنها اليوم، عن سعادتها للمشاركة في المؤتمر، مؤكدة أنه يعد نافذة لخبرات العلماء والعقول المصرية في دول المهجر، موضحة أن لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم دور عظيم في تبادل الخبرات العلمية والبحث العلمي مع علماء مصر بالخارج ومدى مساهمتهم في التنمية الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية لمصر، والذي يعد أيضا من أهم أهداف مؤسسة "مصر الخير" لتنمية الإنسان والمجتمع.

وأضافت مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن أهداف مشاركة برنامج "الغارمين" في العديد من المؤتمرات والمعارض، كذلك يأتي لتسويق منتجات الغارمين والغارمات من منتجات مصانع أبيس للسجاد والكليم اليدوي والمنسوجات، والاستفادة من الخبرات العلمية في تطوير منتجاتهم، ولتبادل الخبرات لتطوير العمل الاهلي، والوقوف علي أحدث المشروعات والأفكار التي تسهم في إحداث طفرة في الخدمات التنموية، ايضا لعرض تجربة برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير. كونها تمثل نموذج متكامل. للتمكين الاقتصادي للغارمين والأسر الأكثر احتياجا، من خلال المصانع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"حقن الأسرى بمواد مجهولة".. كيف عذب الاحتلال فلسطينيين من غزة؟