اعلان

أول قرار تركي بعد انسحاب واشنطن من سوريا.. الأكراد سيدفنون في خنادقهم

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
كتب : وكالات

فى أول يوم بعد قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا ، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن المسلحين الأكراد شرقي الفرات في سوريا "سيدفنون في خنادقهم في الوقت المناسب"، ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن أكار قوله "أمامنا الآن منبج وشرقي الفرات. نعمل بشكل مكثف على هذه المسألة". مضيفا أن المسلحين في شرقي الفرات بسوريا سيدفنون في خنادقهم في الوقت المناسب.

تأتي هذه التصريحات في وقت أعلنت فيه أنقرة عزمها شن عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد في منطقة شرق الفرات خلال أيام قريبة، كما تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بمهاجمة مدينة منبج في محافظة حلب في حال عدم إخراج الولايات المتحدة "وحدات حماية الشعب" منها.

من جانبها، دعت وحدات حماية الشعب الكردية الحكومة السورية إلى حماية حدود سوريا وأرضها، مؤكدة استعدادها للعمل المشترك مع دمشق "لصد تركيا".

يأتي ذلك بعد ساعات من انسحابا كاملا للقوات الأمريكية من سوريا. وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الوقت حان لعودة الجنود الأمريكيين إلى بلادهم بعد سنوات من قتالهم ضد تنظيم داعش. وفي رسالة بالفيديو بثها عبر حسابه بموقع تويتر، قال ترامب: "بعد الانتصارات التاريخية ضد داعش، حان الوقت لإعادة شبابنا العظماء الى الوطن". وتابع: "لقد انتصرنا… لذا فإن أبناءنا، شبابنا من النساء والرجال سيعودون جميعا، وسيعودون الآن".

وحول الغارة الجوية على سنجار وقرة جاق، قال وزير الدفاع التركي "تم تحييد الإرهابيين في تلك المنطقة دون إلحاق الضرر بأي مدني أو بريء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً