مكتبة الإسكندرية تنظم اللقاء السنوى للمثقفين 25 المقبل

مكتبة الإسكندرية
كتب : هبة فتحي

تنظم مكتبة الإسكندرية اللقاء السنوي للمثقفين والمفكرين يومي 25 -26 ديسمبر المقبل، والذي يتضمن استعراضًا للمبادرات والمشروعات التي قامت بها المكتبة خلال عام مضى، وذلك بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

وتهدف المكتبة إلى تقديم نموذج للعمل المؤسسي يقوم على المشاركة، والشفافية، والإفادة من الحوار الثقافي مع شركاء المكتبة على اختلاف توجهاتهم، وانتماءاتهم الفكرية، وتخصصاتهم المهنية في تطوير العمل.

وتقيم مكتبة الإسكندرية في ختام كل عام لقاءً سنويًّا للمثقفين، وقادة الرأي، والإعلاميين، والمهتمين بالشأن العام بهدف اطلاعهم على ما أُنجز من عمل طوال العام إلى جانب خطة العمل المستقبلي.

ويشمل اللقاء استعراضًا لأحدث المقتنيات والإصدارات، وخطة العمل خلال عام 2019، فضلاً عن إطلاق مبادرة مكتبة الإسكندرية لعقد قمة ثقافية عربية، واختيار العام المقبل لهذا الشأن، بما سوف يتضمن استعراضَ محاور هذه القمة، والأنشطة والفعاليات التي سوف تُقام في إطارها.

كما سيتم استعراض الوثيقة النهائية التي ستُعلن في ختام عام 2019، والتي سوف تمثل انطلاقةً جديدةً للعمل الثقافي في المنطقة العربية التي تعرضت خلال السنوات الماضية للعديد من التحديات، كما تعرضت الثقافة - مؤسساتٍ وإنتاجًا ورموزًا - لمصاعب جمة في عدد من الأقطار من ناحية، وتعرضت للتهميش في أقطار أخرى من ناحية ثانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار