السلطة المغربية تعتقل 9 أشخاص للاشتباه في صلتهم بجريمة ذبح السائحتين

ذبح السائحتين
كتب :

أعلنت السلطات المغربية، مساء اليوم الجمعة، أنها ألقت القبض على 9 أشخاص آخرين للاشتباه بصلتهم بقضية ذبح سائحتين، إحداهما نرويجية والأخرى دنماركية، في منطقة جبال أطلس يوم الاثنين الماضي.

وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في بيان صدر عنه اليوم، إنه تم اعتقال9 أشخاص في مدن مراكش والصويرة وسيدي بنور وطنجة واشتوكة آيت باها للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي الذي كانت ضحيته سائحتان أجنبيتان من جنسية نرويجية ودنماركية”، مشيرًا إلى أن الاعتقالات تمت يومي الخميس والجمعة.

وأضاف المكتب أن القبض على المشتبه بهم التسعة يأتي في سياق التحريات الدقيقة التي يباشرها تحت إشراف النيابة العامة المختصة بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي.

وأفاد البيان أنه تم الإبقاء على المشتبه بهم رهن الاعتقال على خلفية البحث المتواصل في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في الرباط، بعد أن عثر معدات إلكترونية وبندقية صيد غير مرخصة وأسلحة بيضاء ومنظار وسترة عسكرية، بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات.

جدير بالذكر، أنه عثر الاثنين الماضي على جثتي الدنماركية لويسا فستراجر جيسبرسن 24 عامًا والنرويجية مارين يولاند 28 عامًا مذبوحتين في منطقة معزولة قرب إمليل على الطريق إلى قمة توبقال، وهي أعلى قمة في شمال أفريقيا ومقصد شهير لتسلّق الجبال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه