اعلان

نجل "شيخ المداحين": محمد الكحلاوي لم يُكرم منذ وفاته (صور)

"حزين إن الكحلاوي الذي أثر في فن المدح المصري، لم يكرمه أحد منذ أن توفي، واليوم يتم تكريمه في هذا المهرجان الوحيد، الذي تذكره".. بهذه الكلمات استهل أحمد الكحلاوي، نجل شيخ المداحين محمد الكحلاوي كلمته، قبل قليل، في حفل ختام مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية فى دورته الخامسة عشر، بدار الأوبرا مسرح سيد درويش، الذي تقيمه جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية، موجهًا الشكر لإدارة المهرجان لتكريمها والده.

وأضاف المايسترو محمود أبو زيد، المكرم بحفل ختام المهرجان، أنه يمنح تكريم اليوم إلي تلامذته، قائلا: "الفضل الكبير لاحتضان فرقة قصر التّذوق يعود للمهندس عوف همام رئيس مهرجان الإسكندرية للأغنية، فهو يشجع ويكرم جميع المبدعين فمن يكرمه".

وقال الفنان السكندري إبراهيم عبد الشفيع، أحد المكرمين، إنه سعيد بهذا التكريم في بلده بعد هذا العمر الطويل الذي أفناه في الفن.

وأحيا حفل الختام، فرقة أيامنا الحلوة وسيناترا، كما تضمن الحفل إعلان نتيجة المسابقة الغنائية، وتكريم العديد من فنانين ومبدعين مصر والعالم العربي، والفنانين هم كل من خالد جلال، وإبراهيم الملاح، وإبراهيم عبد الشفيع، والمايسترو محمود أبو زيد، ومحمد الكحلاوي، والفنان المغربى محمود الإدريسى، والفنان التونسي حسن الدهماني، أما المكرمين المبدعين فهم بطل الغطس ولاء حافظ، وبطل رفع الأثقال شريف عثمان، والمفكر الاقتصادي شريف دولار، ولاعبة الإسكواش رنيم الوليلي، وطالب كلية الهندسة وأحد فريق مخترعي الغواصة أحمد فوزي الضوي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً