اعلان

رغم ارتفاع الأسعار.. "درب البرابرة" قِبلة المصريين لشراء لوازم الكريسماس (فيديو و صور)

كتب : سارة صقر

"أطواق شجر مزينة.. ماسكات مرعبة.. أكياس كرات ملونة وورود.. الدمية الشهيرة سانتا كلوز".. مرحبا بك في درب البرابرة، هذا الحي الذي يتجهز كل عام لاستقبال المناسبات المتتالية، حتى أصبح من أشهر الأسواق التي تقصدها الجماهير، لشراء مستلزمات الأعياد والمواسم المختلفة.

لم تمر سوى أيام قليلة من الإحتفال بموسم "المولد النبوي الشريف"، حيث العرائس والحصان الحلاوة بمختلف أشكالها، والذي تخصص سوق "درب البرابرة" في عرضها لتخطف الأبصار، وسرعان ما تحولت هذه العرائس والحلوى، لزينة وأشجار كريسماس وسانتا كلوز وماسكات وبالونات للإحتفال برأس السنة الميلادية، ليصبح هذا الحي الذي لا ينام، أكبر شاهد على وحدة نسيج المجتمع المصري.

"أهل مصر"، طافت في جولة ميدانية داخل سوق "درب البرابرة"، لمشاهدة التجهيزات الأخيرة قبل أيام من احتفالات الكريسماس، لنشاهد المواطنين أثناء شراء هدايا أعياد الميلاد، والتي وبرغم ركود الحالة الاقتصادية، إلا أنه مازال هناك مواطنون مسلمون ومسيحيون على حد سواء، يتوجهون لشراء الزينة والماسكات ولعب الأطفال المخصصة لهذه المناسبة.

"زورونا تجدوا ما يسركم".. شعار رفعه تجار حي "درب البرابرة" الذي قدم كل جديد في عالم الزينة ومنتجات الكريسماس لعام 2019، رغم ضعف الإقبال بسبب ركود الوضع الاقتصادي، لكن مازال المصريين يحتفظون بعاداتهم في الإحتفال وإن قلت نسبة مشترياتهم.

"عادة ربنا ما يقطعها".. هكذا ينظر الشعب المصري للأعياد والإحتفالات التي تمثل عنده أهمية بالغة، وهو الأمر الذي يستغله بعض التجار الكبار والمستوردون لمنتجات الكريسماس، فيقومون ببيعها بأسعار مرتفعة لصغار التجار في حي "درب البرابرة"، وبالطبع تباع بأسعار فلكية للمواطن الذي يضطر لعمل ميزانية خاصة لهذه المناسبات كل عام من أجل إدخال الفرحة على صغاره.

يقول "جمال سيد"، أحد أشهر تجار حي "درب البرابرة"، أن أسعار منتجات الكريسماس ارتفعت هذا العام بنسبة 100%، الأمر الذي يجبره على رفع الأسعار على الزبون، موضحًا أن أغلب منتجات احتفالات رأس السنة مستوردة .

وأضاف جمال في حديثه لـ"أهل مصر"، أن هناك ركود تام في حالة الشراء، موضحًا أن سعر علبة الزهور تحتوي على ثلاثة بـ15 جنيه، وعلبة الكرات الملونة تختلف حسب حجمها الكبرى بها ثلاثة بـ15 والمتوسطة بها 6 بـ25، وأشجار الكريسماس تختلف حسب أحجمها، أما الماسكات فهي تباع بالدستة.

من جانبها عبرت إحدى السيدات التي جاءت لحي "درب البرابرة"، لشراء منتجات الكريسماس، عن فرحتها بقدوم العيد وحبها للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تقدر جهوده من أجل النهوض بمصر.

وأوضحت في حديثها لـ"أهل مصر"، أنها اعتادت أن تأتي كل عام لسوق "درب البرابرة"، من أجل شراء منتجات الكريسماس لأحفادها من أجل الإحتفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف