اعلان

قبل نهائي كأس العالم للأندية.. ماذا فعل ريـال مدريد في السنوات الماضية في النهائي؟

يستضيف ملعب المدينة الرياضية بالإمارات نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في تمام السادسة والنصف مساء اليوم السبت، بين ريـال مدريد الإسباني والعين الإماراتي.

في مهمة صعبة يسعى العين لتحقيق أول فوز له بالبطولة على حساب أحد أكبر الأندية الأوروبية، والذي ستكتب اسمه في التاريخ بين أسماء الأندية العالمية، في حين يرغب الميرنجي في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي، بعدما نجح في حصد اللقب في آخر نسختين من المونديال.

ويرصد "أهل مصر" ما فعله العملاق الإسباني في نهائي كأس العالم، في السنوات الماضية، في السطور التالية:

1- نهائي 2017

على نفس المعلب الذي سيقام عليه لقاء اليوم التقي ريـال مدريد بنظيره جيميرو البرازيلي، في نهائي كأس العالم للأندية 2017، في مباراة انتهت بفوز النادي الملكي بهدف دون رد، عن طريق نجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو واليوفنتوس حاليا، في الدقيقة 52 من عمر اللقاء؛ ليحقق النادي الإسباني الفوز الثاني له على التوالي.

2- نهائي 2016

وفي نهائي مونديال 2016 باليابان اصطدم الميرنجي بفريق كاشيما إنتلرز الياباني، ونجح ريـال مدريد في الظفر باللقاء في مباراة عصيبة، اتسمت بالندية؛ حيث فاز الإسبان بأربعة أهداف مقابل هدفين.

جاءت الأهداف عن طريق كل من: كريم بنزيما، الذي افتتح المباراة، وهز شباك كاشيما في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة؛ ليرد عليه جاكو شيباساكي بإحراز هدفين في الشوطين الأول والثاني؛ ليأتي صاروخ ماديرا ويدك شباك إنتلرز بثلاثة أهداف، وينتزع منهم لقب البطولة في الوقت القاتل من المباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا