اعلان

الامتحانات تمنع الجامعات الحكومية من احتفالات الكريسماس

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

أيام قليلة ونودع عام 2018، ونستقبل عام جديد، ويحتفل العالم أجمع برأس السنة الميلادية " الكريسماس"، الذي سيوافق يوم الاثنين المقبل، ويعتبر الشباب من أكثر الفئات المجتمعية التي تهتم بالترتيب والاحتفال بتلك المناسبة، أيضًا تعلن العديد من المؤسسات تنظيمها الحفلات في تلك المناسبة باستضافة أبرز نجوم الفن والمشاهير، وفي الوقت الذي أعلنت فيه العديد من الجامعات الخاصة، تنظيمها حفلات فنية ليلة رأس السنة، احتفالًا وتلبية لمطالب الطلاب، غابت الجامعات الحكومية عن الاحتفال بالكريسماس هذا العام، لتزامن أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول مع الكريسماس.

وقالت دارين خليل، المتحدث الإعلامي لاتحاد طلاب جامعة القاهرة، في تصريح لـأهل مصر، إنه لن يتم الاحتفال بالكريسماس هذا العام، نظرًا لبدء العديد من الكليات امتحانات الفصل الدراسي الأول، قائلة :" احنا مهتمين بالدراسة اكتر ولا يجوز الاحتفال وبعض الطلاب تمتحن".

وشاركها الرأي أشرف خالد رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، في تصريح لأهل مصر، حيث أكد أن جميع كليات الجامعة بدأت في الامتحانات، وعدد حضور الطلبة في الجامعة قليل جدًا، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يتم الاحتفال بالكريسماس بعد الامتحانات.

أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر تنظيمها حفل غنائي بحضور الفنان الكبير مدحت صالح، وذلك يوم 24 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء، تزامنًا مع احتفالات الكريسماس.

كما أحيا كل من المطرب تامر عاشور وزاب ثروت حفلاً غنائياً في الجامعة البريطانية، بمدينة الشروق، وذلك احتفالا بأعياد الكريسماس.

كما نظمت جامعة النيل الاهلية، واحدة من أقوى الحفلات الغنائية، بحضور الفنان زاب ثروت، على مسرح الجامعة الرئيسي بمقر الجامعة بالشيخ زايد، بمناسبة احتفالات الكريسماس، بحضور عدد كبير من الطلاب وعمداء الكليات وأولياء الأمور، وشارك في الحفل أيضا DJ Feedo، وعازف الكمان مهاب حسين.

وانقسم سعر التذاكر لأربع فئات، وهي البرونزية بـ300 جنيه، الفضية بـ400 جنيه، الذهبية بـ500 جنيه، والبلاتينية بـ600 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملامح تشكيل الحكومة الجديدة.. «سمعتهم طيبة وبيعرفوا يخاطبوا الرأي العام»