4 محاور رئيسية في اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الاتصالات اليوم

التقى اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء ياسر أبو مندور مدير إدارة النظم والمعلومات للقوات المسلحة، لمناقشة أوجه الاستفادة من النظم التقنية الحديثة، في تنفيذ المشروعات القائمة، بجانب تطوير الخدمات الحكومية المختلفة.

ويرصد "أهل مصر" 3 محاور رئيسية لتوجيهات الرئيس السيسي خلال اللقاء على النحو التالي:

تهيئة العاصمة الإدارية لتكون باكورة المدن المدن الذكية في مصر:

الإعداد الجيد والالتزام بالجداول الزمنية المقررة، لإنشاء البنية الرقمية والمعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث تصبح بوابة لدخول مصر لعصر المدن الذكية، التي تعتمد على تطبيقات المجتمع الرقمي، وأحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أعمال إدارة وتشغيل المرافق والخدمات.

مواصلة إستراتيجية الحكومة للتحول الرقمي:

وجه الرئيس بتكثيف الجهود، فيما يتعلق بميكنة أعمال الحكومة من خلال خطة التحول إلى الحكومة الرقمية، وميكنة أعمال الحكومة من خلال تطوير نظم إدارة المؤسسات الحكومية، سواء على مستوى الموارد البشرية أو الموارد المالية واللوجستية.

تأهيل الكوادر البشرية على أحدث المهارات التقنية:

وشدد الرئيس، على أهمية التركيز على التدريب الراقي والمتطور للكوادر البشرية والقيادية، لزيادة تأهيلها على العمل في البيئة الرقمية، واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

تيسيير حياة المواطنين والاعتمادة على التكنولوجيا:

بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والأمنية، فضلاً عن تقليل تكاليف التشغيل والصيانة، وترشيد الاستهلاك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: وضع سقف لمديونية الحكومة بالموازنة العامة لا يمكن تجاوزه