اعلان

من شارع 306.. صاحب مشروع: "واقف هنا بكرامتي ولازم الشباب يشارك" (فيديو)

مشروع شارع 306 من ثقافة الوظيفة الميري

يتخلص مشروع شارع 306 من ثقافة الوظيفة الميري، ويقدم صورة جديدة للمشروعات الشبابية ليصبحوا رجال أعمال قادرين على التحدي وبناء مستقبل بمجهودهم وبرأس مال صغير ليروا المشروعات تكبر أمام أعينهم، ويشعروا حينها بالمسئولية لكسر حاجز البطالة، فهم خريجون قرروا ألا يستسلموا للواقع وأن يتخذوا من أفكارهم مصدر رزق لهم يكبرون معه بالتحدي والإرادة.

وعلى امتداد شارع 306 بألماظة الذي افتتح الجمعة الماضي، بحضور وزراء التنمية المحلية، والاستثمار والتعاون الدولي، والإنتاج الحربي، ومحافظ القاهرة، ضمن سلسلة من برنامج شارع مصر بالنزهة، والذي يوفر أكشاكًا للشباب لبيع المأكولات وغيرها، وجدنا قصصًا لشباب تحدوا البطالة بمشروع 306، ووجدنا في منتصف الشارع عربة على هيئة مكتبة وحاورت "أهل مصر" صاحبها.

قال محمود أبو السعود، صاحب مشروع Books Bike، إنه أول مؤسس في مصر والوطن العربي لفكرة المكتبة المتنقلة، وبدأ مشروعه من سنتين في المناطق السكنية، وجاءت فكرة الاشتراك في مشروع شارع 306، من شارع مصر الموجود بمنطقة النزهة، وقرر أنه بمجرد أن تطرح الحكومة مثل تلك المشاريع سيشترك فورًا دون تردد لأن شارع مصر حقق نجاحًا كبيرًا.

وأكد "أبو السعود" لـ"أهل مصر" أن المشروع يتفادى مضايقات الباعة في الشوارع، وكان يتم ملاحقته كأنه عربة كشري أو فول وهنا أكثر أمانًا قائلًا: "واقف بكرامتي هنا ومش بتهان"، مضيفًا أن وجود 3 وزراء لافتتاح شارع 306، وتدعيم الشباب فهو بشرة خير للمشروع". 

ووجه "أبو السعود" رسالة للشباب قائلًا: "أوعى تيأس ولازم تشارك في مشاريع زي دي، ولو خسرت مرة مش مشكلة، حاول كتير لحد ما توصل لهدفك وخلي عندك أمل".

ويعد الشارع نموذجًا آخر لمشروع شارع مصر لتشغيل الشباب، وإتاحة فرص عمل لهم، وخطوة هامة لتقنين أوضاع عربات المأكولات المنتشرة ببعض الشوارع، والرقابة عليها، حفاظًا على صحة المترددين عليها، وتبنى شارع 306، صندوق تحيا مصر، وتكفل بالتمويل اللازم للمشروع مع تعميمه على كافة المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)