اعلان

تفاصيل افتتاح السيسي لمشروع "بشاير الخير2" بالإسكندرية.. الرئيس للشعب: "أنا بحبكم وعاوز مصلحتكم".. وللمسئولين: ""يا ناخد حق الدولة يا بلاش".. "مال الدولة بتاع يتامى وحرام أكله"

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فاعليات افتتاح المرحلة الثانية لمشروع بشائر الخير2 بمحافظة الإسكندرية، عن الكثير من المواضيع والرسائل البنائة التي وجهها للمسؤولين والشعب المصري، كعادته في النصيحة المستمرة للشعب من أجل الارتقاء بمصر لأعلى المستويات، وجاءت رسائل الرئيس على النحو التالي:

السيسي: "هتكلم النهاردة على الرفيعيين.. ومش عارف هتطلعولي نكت إيه"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وفقًا للمسح الطبي لطلبة المدارس الخاصة، تم رصد انشار الأنيميا والسمنة والتقزم، مضيفًا أن السمنة يتمتع بها الأشخاص الذين يحصلون على حياة مرفهة ولديهم مال وفير يشترون به مأكولات ولكنها غير صحية، بينما أصحاب الطبقة الفقيرة يعانون من الأنيميا بسبب تناول الأكل غير الصحي أيضا ولكنهم لافتقارهم للحصول على وجبات كاملة لقلة المال فيعانون من الأنيميا ونقص الوزن.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته، في فاعليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومى "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب، أن الشعب عقب عليه في كلمته عن السمنة سابقًا قائلًا بمزحة ": مش عارف هتطلعولي نكت ايه النهاردة.. هتكلم النهاردة على اللي الرفيعين اللي عندهم أنيميا مش التخان بس".

وأكد ضرورة متابعة المسؤولين للشعب وخاصة الأطفال في المدارس، ومراعاة صحتهم وتزويدهم بكل ما يبني أجسامهم حتى يستطيعون تزويد عقولهم.

السيسي للشعب عن تعديات الأراضي: "عايزني أسكت هسكت.. أنا بحبكم وعايز مصلحتكم"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه حتى يتلافى خطأ واحدا في مشروع معين يجب أن تدفع الدولة 30 مليار جنيه، مضيفًا أن التعديات المجودة في كافة المحافظات لا يمكن السكوت عليها، موجها حديقة لللشعب "عايزني أسكت هسكت.. عايزني أسكت على التعديات دي هسكت.. لكن أنا بحبكم وعايز مصلحتكم.. الحب مش كلام".

وطالب، خلال كلمته، في فاعليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومى "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب، أنه يجب على أجهزة الدولة أن تتكاتف حتى تنهض بمصر من الخراب الذي حل بها في الأعوام الماضية.

السيسي عن إزالة تعديات الدولة: "الحق حق والباطل باطل"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يجب أن تضع الدولة التخطيط ثم توصيل المرافق قبل بناء المواطنين وليس العكس، مضيفًا أن على المواطنين ألا يسمحوا بالتعدي على حقوقهم " الحق حق ولو لم يتبعه أحد.. والباطل باطل وإن اتبعه الجميع.. مش كدة يا كامل؟".

السيسي للمسئولين: "يا ناخد حق الدولة يا بلاش"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الثلاث حدائق الموجودة بمنطقة بشائر الخير2 بما تشمله من منشآت تعتبر مسؤلية المنطقة الشمالية بالتنسيق مع المحافظة، مطالبًا المسؤولين عنها بتقديم تقرير كل 15 يوما ليعلم آخر التطورات، قائلا "يا ناخد حقنا يابلاش.. ماشي يا علي؟".

وطالب، خلال كلمته، في فاعليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومى "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب، أنه عام 2015 تم رصد مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم شبكة الصرف بالإسكندرية.

السيسي عن عدادات الكهرباء والمياه والغاز "العدادت في المساكن الجديدة لازم تكون مسبوقة الدفع"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يجب تحصيل مستحقات الدولة من المستفيدين من المشروعات السكنية التي يتم إنشاؤها، مؤكدًا أن الدولة لن تتنازل عن الحقوق التي تم الاتفاق عليها طبقًا للعقود المبرمة مع المستفيدين.

وطالب، خلال مقاطعته لكلمة المحافظ، في فاعليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومى "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب، أنه على الدولة، وزارة الكهرباء والمياه والبترول، بجعل العدادات مسبوقة الأجر قائلًُا "تحط الكارت تاخد ماية.. تحط الكارت تاخد كهربا".

السيسي: "مال الدولة بتاع يتامى وحرام أكله"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشروع بشائر الخير تم بجهد كبير من العديد من الجهات من منظمات المجتمع المدني ووزارة الاسكان، مضيفُا أن وزارة الاسكان ساهمت بنحو 600 مليون جنيه بالمشروع حتى الآن، مستنكرًا على محافظ الإسكندرية طلبه مبالغ مالية إضافية للمشروع في حين أن الدولة غير قادرة في الوقت.

وتابع، خلال مقاطعته لكلمة المحافظ، في فاعليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومى "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب، أنه يجب إبرام عقود ووثائق مؤمنة بين الدولة والشركات المدنية التي تعمل بالمشروعات القومية، مؤكدًا ضرورة مراقبة جميع المسؤولين بالدولة للأموال بالمشروعات بدائرة مسؤوليتهم قائلًا: "أكل مال اليتيم حرام.. ومال الدولة مال يتامى حرام أكله ".

السيسي يحرج محافظ الإسكندرية: "عندك فلوس قد إيه؟"

استنكر الريئيس السيسي طلب محافظ الإسكندرية بزيادة المبالغ المالية الإضافية لمشروع "بشائر الخير"، في حين أن الدولة غير قادرة في الوقت، قائلا له "فلوسك قد ايه".

وتابع، خلال مقاطعته لكلمة المحافظ، في فاعليات افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومى "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب، أنه يجب إبرام عقود ووثائق مؤمنة بين الدولة والشركات المدنية التي تعمل بالمشروعات القومية، مؤكدًا ضرورة مراقبة جميع المسؤولين بالدولة للأموال بالمشروعات بدائرة مسؤوليتهم قائلًا: "أكل مال اليتيم حرام.. ومال الدولة مال يتامى حرام أكله ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً